الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل تدريبات المنتخب الوطني بكرة القدم على استاد الشهيد فيصل

نشر بتاريخ: 09/02/2009 ( آخر تحديث: 09/02/2009 الساعة: 22:06 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – ناصر العباسي – تتواصل استعدادات منتخبنا الوطني الفلسطيني لكرة القدم للمشاركة في تصفيات بطولة التحدي الكروية والتي ستقام في نيبال نهاية شهر آذار القادم , حيث جرى صباح اليوم الاثنين على إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام التدريب الرسمي الاول بعد الانتهاء من مرحلة الاختبارات البدنية للاعبين التي أقيمت السبت الماضي , وشارك في تدريب الأمس 23 لاعبا فيما تغيب عدد من اللاعبين لأسباب مختلفة .
وقد انطلق التدريب الرسمي الاول منذ الساعة الحادية عشر صباحا واستمر حتى الساعة الواحدة ظهرا تحت إشراف الجهاز الفني والمكون من الدكتور جمال أبو بشارة ونعيم السويركي ومدرب حراس المرمى علي بدران والمعالج الطبيعي حسام يونس .

التركيز على التحمل العام

وتركزت التدريبات على عنصر التحمل العام لرفع مستوى اللياقة البدنية من خلال التدريبات باستخدام الكرات والعمل بمجموعات صغيرة , ثم الاعتماد على تقسيم المنتخب الى ثلاث مجموعات واللعب الجماعي من خلال 3 أشواط متتالية من أجل الاستفادة في رفع مستوى اللياقة البدنية .
وحول الاختبارات البدنية التي أجريت في السابق أكد الدكتور جمال أبو بشاره أن الجهاز الفني سيعلن عن نتائج الاختبارات خلال الأيام القادمة من أجل التعرف على مستويات اللاعبين ومحاولة علاء نقاط الضعف التي تخص الاداء البدني .

وقرر الجهاز الفني أن يعود المنتخب الوطني للتجمع مرة أخرى يوم الأربعاء الساعة الحادية عشر صباحا وحتى الواحدة ظهرا على استاد فيصل الحسيني من أجل استكمال مرحلة الإعداد البدني .

معسكر مغلق مطلع الأسبوع القادم

وقد قرر الجهاز الفني للمنتخب بالتعاون مع دائرة المنتخبات في اتحاد الكرة إقامة معسكر تدريبي مغلق مطلع الأسبوع القادم في أحد فنادق رام الله بقيادة المدير الفني عزت حمزة والذي سيصل على الأرجح نهاية الأسبوع الجاري بعد حصوله على التأشيرات اللازمة لدخول أرض الوطن , حيث يسعى الجهاز الفني إقامة التدريبات بشكل يومي وعلى فترتين صباحية ومسائية وإجراء مباريات ودية للمنتخب داخل الوطن من أجل التجانس بين اللاعبين , وخلال المعسكر المغلق سيتم تقليص عدد اللاعبين حتى الوصول الى القائمة النهائية للمنتخب والتي سترسل الى الإتحاد الآسيوي قبيل المشاركة في بطولة التحدي .

بدران : جاهزية حراس المرمى في تواصل

وقال علي بدران مدرب حراس مرمى المنتخب انه يسعى خلال الفترة القادمة في تجهيز الحراس الثلاثة الذين تم اختيارهم ضمن قائمة اللاعبين المحليين , وأكد أن التدريبات الخاصة لحراس المرمى ارتكزت على كيفية التحرك خلال والمباريات إضافة الى الوصول الى المستوى الحقيقي والذي ظهر به اللاعبين خلال مباريات الدوري الممتاز , ووعد بدران بأن يكون حراس المرمى بجاهزية كاملة خلال شهر مؤكدا انه سيتم دعوة الحارس الأساسي للمنتخب رمزي صالح المحترف في نادي الأهلي المصري للمشاركة في بطولة التحدي إضافة الى الاعتماد على الحراس المحليين .

تدريبات خاصة لمهدي ووادي

ولم يشارك اللاعبان خالد مهدي وحسام وادي في تدريبات اليوم الجماعية وفضل الجهاز الفني مشاركة اللاعبان بتدريبات خاصة وفردية بإشراف المعالج الطبيعي حسام يونس , حيث يعاني وادي من إصابة في الركبة خلال مباريات الدوري الممتاز الماضي وخضوعه آنذاك لعملية جراحية , فيما يعاني مهدي من إصابة بعضلة بالفخذ الخلفية , وسيتم التواصل معهما بالتدريبات التاهيلية للوصول الى مرحلة الشفاء التام .

شارك في تدريبات اليوم

بقي أن نذكر أن اللاعبين الذين شاركوا بتدريبات الأمس هم : عاصم ابو عاصي ، عبد اللطيف البهداري ، محمد عبد الجواد ، خالد مهدي ، سامر حجازي ، نديم البرغوثي ، عمار ابو سليسل ، سميح يوسف، مصطفى ابو كويك ، خضر يوسف ، اشرف نعمان ، معالي كوارع ، أيمن الهندي ، اسماعيل العمور ، ممدوح سالم، معن جمال ، شادي علان ، مصطفى كنعان ، حسام وادي ، ثائر قراعين ، أحمد أبو ظاهر، هشام الصالحي، سعيد السباخي.