خبر عاجل
هزة ارضية تضرب البحر المتوسط ويشعر بها سكان فلسطين

نقابة الموظفين تقرر استمرار الانعقاد الدائم للمجلس

نشر بتاريخ: 10/02/2009 ( آخر تحديث: 10/02/2009 الساعة: 09:40 )
سلفيت- معا- اوضح بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان المجلس قرر البقاء في حالة انعقاد دائم وتكليف لجنة للاتصال والاجتماع مع رئيس الوزراء د.سلام فياض وتسليمه رسالة توضح مطالبة الموظفين بعدم تأخير صرف رواتبهم ومنع اي جهة كانت للمس بعملية انتظام الراتب التي بدات في تطبقها هذه الحكومة.

واضاف زكارنة في بيان وصل "معا" نسخة عنه، ان مجلس النقابة اجرى اتصالات مع المسؤولين في وزارة المالية اثناء الاجتماع والذين بدورهم شرحوا اسباب تأخر الرواتب لجميع اعضاء المجلس بتكليف من رئيس الوزراء .

وبين زكارنة ان المجلس اصر على ضرورة ان يتم اجتماع بين ممثلين للموظفين مع الحكومة يوم غد الاربعاء، لتوضيح المعاناه التي تسبب بها قرار تأجيل دفع الرواتب، حيث ان هناك 77 الف موظف يعملون في قطاع غزة لا يتم دعمهم من اي جهة كانت حيث تستثنيه الانروا من مساعدتها وتعطي فقط من يحمل بطاقة لاجئ وكذلك موظفي الضفة الغربية الذين يعانوا من ظروف اقتصادية صعبة والتزامات كثيرة منها لوازم بداية العام الدراسي الجديد واقساط الجامعات وشيكات مستحقة للتجار وايضا سماع مبررات الحكومة لاتخاذ هذا القرار.

واضاف زكارنة ان رسالة المجلس للحكومة ضرورة ان تحترم قدسية الراتب وعدم الاستهانة بحاجات الموظفين بحيث لا يتم التأجيل او الخصم من الراتب الا بعد التشاور مع الموظفين من خلال ممثليهم .

كما بين ان قرارات المجلس سيعلن عنها اليوم الثلاثاء الساعة الثانية، داعيا الموظفين الى التحمل واعطاء الفرصة لممثلي النقابة للتحاور مع الحكومة قبل اتخاذ اي قرار.

واكد زكارنة ان المجلس ثمن قرارات النقابة بدعم اهالي قطاع غزة والتي اول من بادر اليها الموظفون من خلال التبرع بيوم عمل والتبرع بالدم، مؤكدين استعداد الموظفين للتعاون في اي برنامج يتم التشاور بشانه لدعم صمود قطاع غزة.