الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اعتصام في طولكرم: الحساسية تنتشر بين الاسرى في عسقلان

نشر بتاريخ: 10/02/2009 ( آخر تحديث: 11/02/2009 الساعة: 11:48 )
طولكرم- معا- أكد أهالي أسرى محافظة طولكرم، والذين تمكنوا من زيارة أبنائهم يوم أمس في سجن عسقلان، ان عدداً كبيراً منهم مصاب بالحساسية، حتى باتوا غير قادرين على فتح أعينهم، إضافة إلى الطعام المقدم السيء كماً ونوعاً ولا يكاد يكفي لسد الرمق، ما يضطرهم للشراء من الكنتينا بثمن باهظ.

وعبر الأهالي خلال إعتصامهم الأسبوعي أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن استيائهم وقلقهم من تدني الأوضاع المعيشية للأسرى، وانتشار الأمراض وإهمال إدارة السجون في تقديم العلاج والأدوية اللازمة لهم.

وناشد المعتصمون الصليب الأحمر الدولي إلى الضغط على الجانب الإسرائيلي لمنح جميع أهالي الأسرى تصاريح زيارة لأبنائهم، وإنهاء ملف المنع الأمني الذي يحرم آلاف العائلات من ذوي المعتقلين، من زيارة أبنائهم داخل سجون الاحتلال، لفترات طويلة تحت حجة الرفض الأمني والذي طال كبار السن من الأمهات والآباء.

وجدد المعتصمون دعوتهم لجماهير المحافظة إلى وقفة جادة وضاغطة مع الأسرى في معركة الحرية، من أجل شد أزرهم ودعم صمودهم خاصة في هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، مشددين على ضرورة متابعة قضية الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، والعمل الفوري نحو الإفراج عنهم جميعاً، وإنهاء معاناتهم المتفاقمة يوماً بعد يوم.