الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية بناة فلسطين تشرع في تنفيذ برامج اغاثية طارئة لمحافظة الشمال

نشر بتاريخ: 10/02/2009 ( آخر تحديث: 10/02/2009 الساعة: 22:10 )
غزة -معا- قامت جمعية بناة فلسطين، بتنفيذ عدد من البرامج الاغاثية الخاصة بمساعدة الأسر المنكوبة من جراء الاجتياح الإسرائيلي في معظم مناطق محافظة شمال قطاع غزةن وخاصة منطقة السلام وعزبة عبد ربه وأحياء غرب المحافظة هذا وقد قامت اللجان المختصة التي شكلتها الجمعية بمتابعة تنفيذ هذه البرامج .

وقال مصطفى رجب علي رئيس مجلس الإدارة بان الجمعية تعمل بخطى متسارعه لمنع حدوث كارثة إنسانية جراء العدوان مع كل المؤسسات الأهلية والدولية التي تقدم خدماتها لهؤلاء الناس، فقد قامت الجمعية بتوزيع سلال غذائية تموينية مقدمة من جمعية عطاء غزة و التي قدمت 100 حصة تموينية بالإضافة ألي الأغطية .

أيضا تم توزيع 100 سلة غذائية لفئة متضررة أخرى حسب الكشوف لدينا، وهي عبارة عن خضروات متنوعة مقدمة من الهيئة الأهلية لرعاية الأسرة .
وقال علي بان كمية المساعدات التي تأتي قليليه جدا مقارنة بالعدد الكبير من المتضررين الذي تجاوزت المئات من المنازل والأراضي الزراعية والمنشئات الصناعية ، وأيضا الشهداء والجرحى .

وأفاد علي بان الجمعية قامت بتقديم عروض ترفيهية للأطفال في المدارس ، فقد قامت فرقة جد ولعب التابعة للجمعية بتقديم عروض ترفيهية شملت مسرح العرائس والأناشيد والدمى والمهرج في عدد من مدارس للأطفال في المنطقة للتخفيف عن الأطفال من جراء العدوان .

وأيضا في خطوة اخري قامت الجمعية بعمل حلقات للدعم النفسي للأطفال وبمشاركة أخصائيين نفسيين وذلك في مقر مركز نون التعليمي التابع للجمعية شملت أطفال المركز والمدارس وأيضا أمهات الأطفال في المنطقة .

وأضاف علي بان برنامج المساعدات لازال قائم ليشمل كل الفئات المتضررة في محافظة شمال غزة .