الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الإسلامية تنفذ مشروع الدعم النفسي الاجتماعي لأطفال غزة

نشر بتاريخ: 11/02/2009 ( آخر تحديث: 11/02/2009 الساعة: 10:03 )
غزة- معا - بدأ برنامج رعاية الطفولة في الإغاثة الإسلامية بتنفيذ مشروع الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال وأسرهم الأكثر تأثرا في قطاع غزة والذي يهدف إلي تخفيف الضغوط النفسية والاجتماعية عنهم و إكسابهم المعلومات والمهارات اللازمة للتصرف في وقت الخطر و الأزمات.

ويستهدف المشروع ثمانية ألاف وثلاث مائة طفل ممن يعيشون في المناطق المنكوبة في محافظات قطاع غزة الثلاث وهي شمال وغزة و رفح, في أماكن الإجتياحات كمنطقة شرق جباليا و بيت لاهيا والشجاعية والزيتون وتل الهوا والتوام والشوكة وحي السلام.

ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون والتنسيق مع جمعية الوداد للتأهيل وغيرها من المؤسسات القاعدية في المناطق المنكوبة لتسهيل تقديم الأنشطة التي تتضمن الرسم الحر والتشخيص و التفريغ الانفعالي و التدخل بهدف التقليل من حدة الانفعال إلي جانب إعادة البناء لأفكار الطفل و سلوكه من السلبية إلى الإيجابية.

ويشمل المشروع زيارات منزلية لمدارس الإيواء و لمنازل المواطنين في مناطق المواجهات العسكرية وذلك لتحديد الاحتياجات النفسية و الاجتماعية وثم تقديم الإرشاد الفردي والأسري المناسب وتوزيع الألعاب والهدايا بالإضافة إلي تنظيم رحلات ترفيهية لمساعدتهم علي التواصل مع الآخرين.

واوضح الأستاذ محمود أبو دراز مدير برنامج رعاية الطفولة أن هذا المشروع يأتي للحاجة الماسة للتدخل بأقصى سرعة ممكنة لمساعدة أطفال غزة اللذين مروا بمرحلة صعبة أثناء فترة الحرب والذي انعكس بشكل واضح على تصرفاتهم.

وتجدر الإشارة بأن نشاطات هذا المشروع ستستمر حتى الشهرين المقبلين من خلال تقسيم الأطفال إلى مجموعات سيحصل كل منهم على ست جلسات.