الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة العدل بالحكومة المقالة يتفقد لجنة توثيق وملاحقة مجرمي الحرب

نشر بتاريخ: 11/02/2009 ( آخر تحديث: 11/02/2009 الساعة: 10:28 )
غزة- معا- زار وكيل وزارة العدل بالحكومة المقالة عمر البرش اللجنة المركزية للتوثيق وملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيلين، ورافق الوكيل عدد من مدراء وزارة العدل، وكان في استقباله رئيس لجنة توثيق القاضي ضياء المدهون وعدد من أعضاء اللجنة في مقر توثيق اليوم في مدينة غزة .

وأثنى البرش وكيل وزارة العدل على عمل اللجنة وسرعة تشكيل والطواقم العاملة والميداينة لجمع وتوثيق جرائم الحرب الإسرائيلين، ؤكدا أن هذا العمل يحتاج إلى سرعة انجاز ولا مجال لتأخير والمعركة القادمة معركة قانونية بالدرجة الأولي.

وبين البرش خلال تفقده لوحدات اللجنة المختلفة التي تم تشكيلها أن قرار تشكيل لجنة كان قرار حكيم من قبل مجلس الوزراء الفلسطيني بعد اقتراح قدمه وزير العدل، خصوصا وأن القضية الفلسطينية على مدار تاريخها تعرضت للكثير من المجازر وجرائم الحرب ولم لم يتم التعامل معها بالشكل المطلوب الذي يدين ويحاكم المجرم الاسرائيلي.

وأوضح القاضي المدهون للوفد الزائد آليات عمل اللجنة ووحداتها التي يتم العمل من خلالها، وأهمية وجود لجنة فلسطينية تقوم بجمع وتوثيق كافة جرائم الحرب الإسرائيلة التي ارتكبت خلال العدوان الأخير على غزة، والوصول إلى نتائج وآدلة دامغة تثبت إدانة المحتل في عدوانه على غزة، وما تقوم به اللجنة من اتصالات دولية ومحلية بهدف تشكيل لوبي موحد لتقديم ورفع الدعاوي على ضد مجرمي الحرب الإسرائيلين.

وبين المدهون للوفد أن اللجنة من خلال عملها استطاعت في الايام القليلة الماضية جمع الكثير من الإفادات التي تدين المحتل الاسرائيلي، وتم التحريز على كميات هائلة من الآدلة، وسيتم التعاون مع جهات حقوقية دولية ومختصة في هذا المجال لاطلاعها على هذه الآدلة والإيفادات .