الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة للصحة النفسية يعقد لقاء للآباء والمدرسين

نشر بتاريخ: 11/02/2009 ( آخر تحديث: 11/02/2009 الساعة: 14:38 )
غزة- معا - عقد يوم أمس الثلاثاء، مركز خانيونس المجتمعي التابع لبرنامج غزة للصحة النفسية بالتنسيق مع مدرسة عيد الأغا الأساسية للبنات لقاء آباء ومدرسين حول "كيفية التعامل مع الأطفال في الظروف الصعبة" بحضور 40 من المدرسين وأولياء الأمور، وذلك في مدرسة عيد الأغا بخانيونس.

وتحدث أسامة فرينة الأخصائي النفسي ببرنامج غزة عن التأثير النفسي للحرب الأخيرة على غزة على الأطفال بشكل خاص، مشيراً إلى بعض الأعراض التي ظهرت على الأطفال وتستدعي الاهتمام من قبل الأهل والمربين، ومشدداً على أهمية الوقاية من خلال تماسك الأهل أمام الأطفال وفتح حوار مستمر معهم والإجابة الصادقة والتي تناسب أعمارهم مع ضرورة إعطائهم فرص التفريغ الانفعالي واللعب معهم والرسم الحر وكذلك استخدام العديد من الأنشطة المختلفة والتي تم توضيحها للأهل.

وأكد فرينة على ضرورة التعاون والتواصل بين المدرسة والبيت لما فيه مصلحة للتطور النفسي والتربوي للأطفال، وضرورة تفعيل دور المرشد التربوي في المدرسة والعمل على استفادة الأهل من وجوده في المدرسة والعمل على تحويل الحالات التي تظهر عليها أعراض ما بعد الصدمة للعيادات النفسية المتخصصة.

وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش مع الحضور وتمت الإجابة على استفسارات الأهل حول بعض المشاكل التي ظهرت على الأطفال أثناء وبعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة.