الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاشغال المقالة تستنفر طواقهما لمعالجة الازمة الناجمة عن سقوط الامطار

نشر بتاريخ: 11/02/2009 ( آخر تحديث: 11/02/2009 الساعة: 14:43 )
غزة- معا - استنفرت وزارة الأشغال العامة والإسكان في الحكومة المقالة كافة طواقمها العاملة ووضعت كافة إمكاناتها لمعالجة الأزمة الناجمة عن سقوط الأمطار على مخيمات اللجوء الثانية والاستجابة السريعة لمتطلبات إغاثة المنكوبين.

وأكدت الوزارة المقالة في بيان وصل "معا" نسخة عنه، انها ورغم التضييق وقلة الإمكانات ستعمل جاهدة على الاستجابة السريعة لاحتياج الأسر المتضررة في مخيمات اللجوء الثانية من الأمطار.

وحملت الوزارة المقالة الاحتلال الاسرائيلي والمجتمع الدولي مسؤولية الكارثة الانسانية التي تحدث في قطاع غزة في ظل استمرار الصمت على اغلاق المعابر وتشديد الحصار الذي يحول دون وصول المعدات والآليات والوحدات السكنية الجاهزة اللازمة لإيواء الأسر الفلسطينية المتضررة والمشردة وكذلك تدفق مواد ومستلزمات البناء والاعمار.

وأوضحت الوزارة المقالة ان الدول العربية والإسلامية ومصر تحديداً مطالبة بالوقوف تجاه مسؤولياتها ومساندة الشعب الفلسطيني في ظل أجواء الحرب والعمل على فتح معبر رفح المصري الفلسطيني لتخطي آثار الكارثة الانسانية التي ترتبت عليها، وتسهيل دخول المعدات والآليات المتبرع بها من قبل بعض الدول إضافة للمواد اللازمة في عملية إعادة الاعمار وإزالة الركام والأنقاض، وعليها تنحية كافة الاعتبارات الأخرى ووضع اعتبار الجانب الانساني في مقدمة الاعتبارات التي يبنى عليها القرارات.

كما أكدت على ضرورة قيام المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره وخاصة المؤسسات الدولية والقانونية وفي مقدمتها مجلس الأمن والأمم المتحدة، ومنظمة العالم الاسلامي وجامعة الدول العربية برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني بقطاع غزة وفتح المعابر، بشكل فوري وعاجل.