الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يلتقي اعضاء الحملة الوطنية لإغاثة غزة

نشر بتاريخ: 11/02/2009 ( آخر تحديث: 11/02/2009 الساعة: 15:24 )
طولكرم - معا - التقى محافظ طولكرم العميد طلال دويكات في مكتبه ظهر اليوم الاربعاء، اعضاء الحملة الوطنية لاغاثة اهالي غزة، وذلك لاستعراض الجهود التي تم بذلها خلال الفترة الماضية في مجال جمع المساعدات والتبرعات المادية والعينية، وارسالها من خلال الاونروا الى الاهل في القطاع.

وقدّم العميد دويكات الشكر لكل من ساهم في هذه الحملة من المؤسسات الاهلية والحكومية والمواطنين، والتي اعتبرها واجب وطني لاغاثة الاهل في قطاع غزة، اللذين تعرضوا لعدوان اسرائيلي ادى لاستشهاد وجرح الآلاف من المواطنين، اضافة الى الدمار الهائل الذي طال المنازل والمنشآت والمؤسسات والاراضي الزراعية.

وقال:" اننا في الضفة والقطاع ابناء شعب واحد، وندعو قيادة حماس الى اعادة النظر في ممارساتها ونهجها، من اجل اعادة تحقيق الوحدة الوطنية، والتي بدونها لن يستطيع شعبنا تحقيق أهدافه الوطنية المتمثلة باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، مشيراً ان الاحتلال يسعى لتكريس الانقسام بين جناحي الوطن من اجل التهرب من استحقاقات السلام، وذلك من خلال التذرع بوجود الانقسام الفلسطيني الداخلي.

واستعرض الاجتماع الكميات التي تم جمعها من المساعدات، حيث تم ارسال قسم كبير منها الى الأهل في قطاع، وذلك من خلال الاونروا، والباقي لا يزال في المخازن وسيتم ارساله قريباً من اجل تخفيف المعاناة عن الاهل في قطاع غزة.

وأشاد دويكات بالدور الذي يقوم به الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية في توفير الامكانيات اللازمة لاعادة الاعمار وتخفيف المعاناة عن المواطنين المتضررين بفعل العدوان الاسرائيلي في القطاع، مؤكداً ان السلطة الوطنية ستبقى حريصة على مصالح الشعب والوطن وعلى المشروع الوطني الفلسطيني وعلى شرعية منظمة التحرير، باعتبارها انجازاً وطنياً تم تحقيقه بالنضال وبالتضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني خلال مسيرته النضالية.