الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تعرض المبادرات التربوية الناجحة

نشر بتاريخ: 11/02/2009 ( آخر تحديث: 11/02/2009 الساعة: 17:01 )
طولكرم- معا- عقدت مديرية تربية طولكرم اجتماعا برئاسة مديرها الاستاذ محمد القبج "أبو أوس"، لكافة مدراء المدارس في المحافظة، وذلك لعرض المبادرات التربوية الناجحة التي أسهمت في تحسين الواقع التربوي في المدارس التي نفذت هذه المبادرات، والتي أظهرت أنة بالإمكان عمل الكثير للنهوض بالعملية التربوية ورفع مستوى التحصيل.

وقال القبج ان هذه المبادرات تأتي انطلاقاً من فلسفة وزارة التربية والتعليم وخطتها الخمسية، التي تحرص كل الحرص على رفع مستوى التحصيل ومعالجة الضعف لدى طلبة المدارس.

وعرض الأستاذ وسيم عطعوط من مدرسة كفر صور الثانوية، مبادرته التي أسهمت في بناء جيل قادر على مواجهة التحديات ويمتلك صفات القيادةتلاها المبادرة الثانية لمدرسة فرعون الثانوية، حيث عرضتها مديرة المدرسة لينا سلمان، الخاصة في توفير بيئة صحية للطالبات والأمهات، وذلك بالعمل الجاد مع مجلس الأمهات في البلدة.

وكانت مبادرة الثالثة في مدرسة بنات شويكة الأساسية، والتي تمحورت حول رفع مستوى التحصيل ومعالجة الضعف، عرضتها مديرة المدرسة عائدة ابو شمط التي وصفتها بتجربتها الرائدة، أشادت من خلالها بدور مديرية التربية والتعليم الداعم، والمجتمع المحلي والهيئة التدريسية في إنجاح المبادرة.

وفي نهاية اللقاء، تم عرض نموذج لخطة علاجية فاعلة لتستفيد منها باقي المدارس، من أجل تحقيق الحلم التربوي في إيجاد مجتمع قارئ ومثقف.