الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يسجن جنديا اطلق النار على فلسطينيين وهو خارج الخدمة

نشر بتاريخ: 12/02/2009 ( آخر تحديث: 12/02/2009 الساعة: 16:17 )
بيت لحم - معا - ذكرت صحيفة "يديعوت احرنوت" الاسرائيلية اليوم الخميس ان سلطات الاحتلال اعتقلت جنديا اسرائيليا يدعى "ناحوم بن يعقوب" على اثر نشر فيلم من منظمة "بيتسيلم" يظهر به الجندي وهو يطلق النار في الهواء مرتين اثناء مواجهات بين الفلسطينيين ومستوطني كريات اربع في شهر نوفمبر الماضي.

وبحسب احد ضباط الجيش، فان الجندي تصرف بطريقة خطيرة خاصة انه لم يكن ضمن الخدمة مع الوحدة التي يعمل بها التابعة لجولاني والموجودة في المنطقة، واستخدم سلاح الجيش بطريقة غير شرعية، واضاف :"تصرف الجندي كان خطير ويجب ان يكون العقاب عبرة لكل من يحمل السلاح" ومن المنتظر خلال الايام القادمة ان يحكم الجندي بخمس اشهر ونصف سجن فعلي على هذا الحادث.

واضافت الصحيفة ان التحقيق في الجيش يظهر ان الجندي تصرف بطريقة خطيرة خاصة ان تعليمات الجيش في هذا الخصوص واضحة بحيث يتم اطلاق النار في حال وجود خطر على الحياة او تعليمات من قبل مسؤولين في الجيش، وفي هذا الحادث لم يكن هناك اي خطر على حياة الجندي ولا المستوطنين وكذلك لم يتلقى اي امر من الجيش باطلاق النار وتصرف بسلاح الجيش الذي يحمله بطريقة غير مشروعة الامر الذي يستدع تقديمه للمحكمة العسكرية.

ويذكر ان الحادث وقع في شهر نوفمبر عام 2008 في واد بين مدينة الخليل وكريات اربع ولم يكن الجندي بزيه العسكري كما اظهره تصوير منظمة بيتسيلم اثناء اطلاقة النار مرتين في الهواء.