الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين:اعتصام أمام الصليب الأحمر تضامنا مع الأسرى ودعوة لتبييض السجون

نشر بتاريخ: 12/02/2009 ( آخر تحديث: 12/02/2009 الساعة: 18:34 )
جنين – معا – أعرب المعتصمون أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في جنين، عن تخوفهم وقلقهم على الأسرى داخل السجون الإسرائيلية وخاصة في ظل الإهمال الطبي المتعمد الذي تنفذه إدارات السجون، والتشديد على إجراءات التفتيش وتعرضهم للتعذيب القاسي خلال التحقيق معهم.

وكانت اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى نادي الأسير الفلسطيني في جنين قد نظما اعتصاما أمام مقر الصليب الأحمر تضامنا مع الأسرى ودعوة إلى تبييض المعتقلات الاسرائيلية.

وسلم المعتصمون مذكرة للصليب الأحمر حيث ناشدوا كافة المؤسسات الحقوقية والدولية وعلى رأسهم الصليب الأحمر الدولي وهيئة الأمم المتحدة وهيئة محكمة مجرمي الحرب بالتدخل الفوري والعاجل من اجل إطلاق سراح الأسرى جميعا دون قيد أو شرط وذلك من خلال تطبيق الاتفاقيات التي تضمن حقوق الأسرى وخاصة اتفاقيات جنيف التي تنص بالإفراج عن الأسرى وخاصة منهم المرضى والأشبال وكبار السن والأسيرات انتهاء بتبييض المعتقلات والإفراج عن الأسرى ميعا.

كما ناشدوا عبر المذكرة كافة المؤسسات ذات الاختصاص بالقيام بدورها من خلال الضغط على إسرائيل من اجل الإفراج عن الأسرى جميعا والى أن يتم ذلك أكدوا على ضرورة الضغط على الجانب الإسرائيلي من اجل توفير الرعاية الطبية الكاملة والمتمثلة بإدخال أطباء مختصين من الخارج كل حسب حالته .

كما شددوا على ضرورة الإفراج الفوري عن الحالات التي تستدعي توفير العلاج خارج المعتقل ولا تحتمل التأخير .

كما أكدوا في مذكرتهم بأن المكان الطبيعي لهؤلاء الأسرى هو خارج السجن بين أهاليهم وفي رحاب وطنهم والذي كفلته كافة المواثيق الدولية والوطنية.