الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير ابو جيش يلتقي مدير دائرة الشرق الاوسط في الخارجية التنزانية

نشر بتاريخ: 14/02/2009 ( آخر تحديث: 14/02/2009 الساعة: 16:00 )
نابلس - معا - التقى الدكتور نصري ابو جيش سفير فلسطين في تنزانيا مع محمد مزالي مدير دائرة الشرق الاوسط وافريقيا في الخارجية التنزانية حيث اطلع ابو جيش مزالي على صورة الاوضاع المأساوية التي خلفها العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

ونوه ابو جيش الى ان اسرائيل استخدمت في هذه المعركة الفوسفور الابيض المحرم دوليا كما ان اسرائيل استهدفت مقرات الامم المتحدة والمستشفيات ودور العبادة ومنعت نقل المصابين في حالة الخطر الشديد الى المستشفيات المصرية كما ان الشهادات بعد انتهاء الحرب افادت بان الجيش الاسرائيلي قام بعمليات اعدام للعشرات من المواطنين الامنين في غزة بعد اعتقالهم.

كما اشار ابو جيش الى ان نتائج الانتخابات الاسرائيلية وتنامي قوة اليمين المتطرف يدلل على عدم نضوج المجتمع الاسرائيلي للقبول بالسلام ويهدد العملية السلمية برمتها وبالتالي فان مطلب القيادة الفلسطينية بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس اصبح مطلبا ملحا مع بوادر تشكيل الحكومة الاسرائيلية القادمة.

من جهته اكد مزالي على موقف تنزانيا تجاه الشعب الفلسطيني وحقه في اقامة دولته على كافة الاراضي المحتلة عام 1967.

والتقى السفير ابو جيش سفراء كل من روسيا الاتحادية والصين واليابان وجنوب افريقيا المعتمدين لدى تنزانيا والذين اعربوا بدورهم عن دعمهم لحق الشعب الفلسطيني لحقه في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ومن الجدير بالذكر ان السفير ابو جيش يقوم بنشاط دبلوماسي واسع في تنزانيا لحشد التأييد للقضية الفلسطينية.