الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يطلع النائب الصالحي على أوضاع المدينة

نشر بتاريخ: 14/02/2009 ( آخر تحديث: 14/02/2009 الساعة: 16:15 )
الخليل- معا - بحث اليوم السبت رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي مع النائب بسام الصالحي عضو المجلس التشريعي وأمين عام حزب الشعب و الوفد المرافق، سبل تعزيز العلاقات المشتركة و الإطلاع على الأوضاع في مدينة الخليل وعلى انجازات البلدية بحضور النائب أكرم الهيموني عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح وأعضاء من المجلس البلدي و عدد من شخصيات المدينة.

وثمن العسيلي جهود الصالحي في العمل للمصلحة العامة و شكر زيارته لبلدية الخليل مؤكدا على أهمية دور الأحزاب السياسية في بناء الخارطة السياسية الفلسطينية و تعزيز الديمقراطية و الحكم الرشيد في مؤسسات الدولة .

كما قدم العسيلي للضيف شرحا وافيا عن الأوضاع في مدينة الخليل و النتائج المترتبة على اعتداءات المستوطنين المتواصلة على سكان المدينة و المخاطر المحدقة من استمرار تواجد المستوطنين داخل البلدة القديمة والتواجد الاستيطاني بشكل عام إضافة لاستمرار السياسات التي ينتهجها الاحتلال و المتمثلة بالاغلاقات المتواصلة على البلدة القديمة و محيطها و تقيد حرية العبادة في الحرم الإبراهيمي الشريف .

وفي إطار الحديث عن الانجازات التي تم تحقيها على الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين قال العسيلي:" إننا نسير و فق خطة خمسيه للتنمية تشمل جميع القطاعات في المدينة و بالتوازي كما إننا نركز على الاحتياجات الملحة و الأساسية للفلسطينيين و بناء على الأوليات التي يحددها المجتمع المحلي حسب ما تفرزه اللقاءات المختلفة و الدورية التي تنظم مع فئات و شرائح المجتمع المختلفة .

و أضاف العسيلي " لقد قمنا في السنتين الأخيرتين بتنفيذ عدد من المشاريع في مجالات البنية التحتية في قطاعات الطرق و الكهرباء و المياه و الصرف الصحي و المدارس و المنشآت الرياضية إضافة لعدد من المشاريع التي نعمل على تنفيذها حاليا و مشاريع أخرى تم عمل الدراسات الخاصة بها و المخططات بانتظار الحصول على التمويل الكافي لتنفيذها".

من جانبه أعرب الصالحي عن متابعته لما يجري في مدينة الخليل والظروف التي يعيشها المواطن الفلسطيني فيها، و أعرب عن استنكاره لما يجري مبدياً ألمه للحيثيات التي استمع إليها من خلال شرح رئيس البلدية.

وأضاف الصالحي أن ما تقوم به بلدية الخليل من تطوير لأسلوب عملها وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن يعكس إيجابا على تعزيز صمود المواطنيين و التخفيف من معاناتهم قدر المستطاع .

و في نهاية اللقاء أكد الاثنان على التواصل وتعزيز العلاقات بهدف المصلحة العامة وتقديم الممكن من الدعم لأبناء البلدة القديمة وسكان مدينة الخليل.