الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بلينكن: أول شحنة مساعدات تغادر من الأردن لغزة اليوم عبر معبر إيريز

المكتبة المتنقلة من أجل اللاعنف والسلام تختتم تدريبات الصحة النفسية

نشر بتاريخ: 15/02/2009 ( آخر تحديث: 15/02/2009 الساعة: 12:37 )
الخليل - معا - اختتمت جمعية المكتبة المتنقلة من أجل اللاعنف والسلام، ضمن مشروعها الصحة النفسية الاجتماعية، تدريبات الصحة النفسية الخاصة بأمهات طلاب روضة الجنة الخضراء الاسلامية.

جاء ذلك في حفل أقيم لهذا الغرض حضرته المربية نسرين عمرو مديرة التربية والتعليم في الخليل، ونافذ عسيلة مدير جمعية المكتبة المتنقلة من أجل اللاعنف والسلام، والمربية الهام طه مديرة الروضة، ومنسقة المشروع المرشدة النفسية والاجتماعية ديما الدويك، وممثلين عن مؤسسة أطباء العالم/ سويسرا، وأمهات الطلاب.

وقد عبرت المربية نسرين عمرو عن تقديرها الكبير لما تبذله جمعية المكتبة المتنقلة من جهود كبيرة للاهتمام بالطفل الفلسطيني والأمهات الفلسطينيات اللواتي أشد ما يكونوا بحاجة الى التركيز على تنمية قدراتهم في مجال التعامل اللاعنفي مع أطفالهن، بما يساهم بالوصول الى صحة نفسية سليمة للطفل.

فيما أشاد نافذ عسيلة بادارة روضة الجنة الخضراء على اهتمامها بصحة نفسية سليمة لطلابها، وخلق ظروف داخل الروضة بعيدة عن العنف، من خلال التدريبات المشتركة التي نفذتها الجمعية مع الروضة لأمهات الطلاب، مؤكدا أن رسالة الجمعية في نشر التعامل اللاعنفي بين الأطفال مستمرة، مؤكدة على ضرورة بذل الكثير من الجهود للوصول الى مجتمع خال من العنف الاجتماعي.

فيما أكدت المربية الهام طه بعد شكرها لجمعية المكتبة المتنقلة على هذا البرنامج التدريبي الذي استهدفت أمهات الطلاب على أهمية دور الأم في العملية التعليمية ونجاحها.

وأشارت منسقة المشروع ديما الدويك إلى أن التدريبات التي قدمتها الجمعية للأمهات شملت تدريبات في التعامل اللاعنفي مع الأطفال، والعنف الأسري وعلاجه، زالاضطرابات النفسية والسلوكية عن الأطفال.