الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية المقالة تطلق موقعها الالكتروني الرسمي بحلته الجديدة

نشر بتاريخ: 15/02/2009 ( آخر تحديث: 15/02/2009 الساعة: 13:43 )
غزة- معا- أعلن المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية والأمن الوطني المقالة عن انطلاق الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية بالحلة الجديدة رسمياً على الشبكة العنكبوتية "الإنترنت"، وذلك بعد الانتهاء من تطويره برمجياً بما يتناسب مع الخدمات الجديدة التي ستقدمها الوزارة من خلال الموقع.

وقال أ. هاني الدالي منسق المكتب الإعلامي في بيان صحفي: "إننا في المكتب الإعلامي بذلنا جهدا كبيرا من أجل دمج موقع الوزارة الإخباري http://www.moi.ps في الموقع الرسمي للوزارة http://www.moi.gov.ps ".

وأضاف الدالي أن الموقع سيتضمن البيانات الصحفية وإصدارات الوزارة حول فعاليات ونشاطات دوائرها ومديرياتها ،بالإضافة لصور ومرئيات أنشطة الوزارة ، وتوفير كافة أخبار وتصريحات الحكومة الفلسطينية والخدمات العامة للمواطنين ، والخاصة للموظفين
وأشار الدالي أن طاقماً متخصصاً من الفنيين والمحررين باللغات الثلاثة العربية والانجليزية والفرنسية يقومون بمتابعة الموقع وتغذيته بالأخبار والتقارير اليومية ، منوهاً في ذات الوقت أن الموقع يحمل عنوان " http://www.moi.gov.ps "

بدوره أكد المهندس أسامة قاسم مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والحاسوب بأنه تم إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد لوزارة الداخلية والأمن الوطني وعبر عن أمله بأن يكون الموقع نموذجاً يحتذى به في المجال الإعلامي والخدمات الإلكترونية لباقي المؤسسات الحكومية في السلطة الفلسطينية.

هذا ويقدم الموقع الالكتروني للوزارة العديد من الخدمات منها الأخبار الإعلامية باللغات العربية والانجليزية والفرنسية ، إضافة إلى إحاطة المواطنين بكافة المعاملات التي تقدمها الإدارات والأجهزة التابعة لوزارة الداخلية والإجراءات اللازمة لتقديم كل معاملة.

كما ويقوم الموقع بتوفير خدمات الاستعلام عن المعاملات المدنية للمواطنين ، و توفير خدمات إلكترونية للجمعيات لتسهل عليها التواصل مع الإدارة العامة للشؤون العامة.

وأوضح قاسم بان الموقع يوفر خدمات إلكترونية لموظفي الوزارة تتيح لهم التواصل مع الإدارات التابعة لهم ومتابعة استمارات الرواتب إلكترونيا دون عناء وجهد الاستمارات الورقية، علاوة على ذلك يقوم الموقع بتوفير خدمات إلكترونية لباقي الوزارات والمؤسسات الحكومية والسفارات الفلسطينية في الخارج، وتتيح لهم التواصل مع خدمات وزارة الداخلية.

بالإضافة إلى ذلك يوفر الموقع وسيلة تواصل مع المواطنين لاستقبال استفساراتهم والشكاوي الخاصة بهم والرد عليها بأسرع وقت وأقل جهد على المواطن كما ويوفر الموقع جميع الروابط الهامة التي تهم المواطن فيما يتعلق بأجهزة الوزارة والمؤسسات الحكومية.