الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

اتحاد لجان المرأة ينفذ عدة ورشات عمل واجتماعات للجان المحلية

نشر بتاريخ: 15/02/2009 ( آخر تحديث: 15/02/2009 الساعة: 13:13 )
رام الله- معا- نفذ اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي العديد من ورش العمل والاجتماعات للجان المحلية ضمن برنامج يداً بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري وكذلك مشروع تدريب القيادات النسائية الشابة في محافظات الضفة الغربية الوسطى والشمالية.

فقد نفذ الاتحاد ورش عمل تدريبية للقيادات المحلية بمحافظة رام الله في قرية خربثا المصباح بقاعة المجلس البلدي، وفي قرية نعلين بقاعة البلدية، بيت عور التحتا في المجلس البلدي، بالإضافة إلى قرية عابود في قاعة المجلي القروي.

وفي ذات السياق نفذ الاتحاد عدة اجتماعات للجان المحلية التي تم تشكيلها في القرى والبلدات المستهدفة، حيث عقد اجتماع بقرية قبيا في قاعة نادي الشباب، وفي بيتيللو بقاعة اللجنة الشعبية وفي بيت سيرا بقاعة المجلس القروي وفي دير عمار بقاعة اللجنة الشعبية.

من جهة اخرى نفذ الاتحاد العديد من ورش العمل ضمن مشروع تدريب القيادات النسائية الشابة في محافظتي جنين وطولكرم، حيث تم تنفيذ ورشة عمل في بلدة عنبتا بقاعة جمعية عنبتا النسائية الخيرية حضرها 20 من المتدربات تم خلالها تدريب المشاركات على التفكير المنطقي، والإدارة المالية وتخطيط وتنظيم الاجتماعات، وغيرها من المواضيع، كما تم عقد ورشة عمل في قاعة مجلس الخدمات المشتركة بقرية كفر زيباد وحضرها 20 متدربة تلقين تدريبا حول العديد من القضايا من بينها الضغط والمناصرة وتقييم الاحتياجات، والتخطيط وغيرها من المواضيع.

كما تم عقد ورشة عمل اخرى في قاعة جمعية سيدات الشعراوية بقرية باقة الشرقية حيث تلقت المشاركات تدريبا حول العديد من المواضيع من بينها مهارات حل النزاع، والتفكير المنطقي وقضايا المرأة في المجتمع الفلسطيني.

يشار إلى أن البرنامجين تم تمويلهما من قبل الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية في رام الله.