الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ذكور عزون الثانوية تنظم ورشة عمل حول الفصول الافتراضية

نشر بتاريخ: 15/02/2009 ( آخر تحديث: 15/02/2009 الساعة: 14:58 )
قلقيلية- معا- نظمت مدرسة ذكور عزون الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة ومركز الرافد لتكنولوجيا المعلومات التابع لبلدية عزون ورشة عمل حول الفصول الافتراضية لمعلمي وطلاب المدرسة.

وافتتح الورشة مدير المدرسة أيمن مجد، وأشار في كلمته الى أهمية التعاون مع مركز الرافد لتكنولوجيا المعلومات في مجال تطبيق فكرة التعليم الالكتروني في المدرسة ، وذكر مجّد ان هذه الورشة تأتي لحث الطلاب والمعلمين على الإستفادة من الخدمات التي تقدمها الفصول الافتراضية.

وأشاد مدير المدرسة بالخدمات التي تقدمها شبكة الاوس التعلمية للطلبة بشكل عام ولطلبة الثانوية العامة بكافة فروعها بشكل خاص.

وقدم زهير خليف مشرف عام شبكة الاوس التعليمية شرحا مفصّلا للمعلمين والطلاب حول آلية التسجيل في الفصول للإلتحاق بالدروس ومتابعتها.

وذكر خليف في سياق شرحه للفصول الى ان هذه الخدمة تقدم مجانا لطلبة المدارس من شبكة الاوس التعليمية والتي تبنتها جمعية الاخوة الفلسطينية الليبية، وحثهم على التسجيل بها للإستفادة من الدروس التي يتم تقديمها وذلك للتوفير على ذويهم مصاريف إضافية كالدروس الخصوصية والكتب المساعدة.

واستعرض المرشد التربوي محمود ابو علبة الخطوات العملية التي يتم تنفيذها لإستيعاب اعداد الطلبة المنتسبين للفصول وتوفير طاقم إضافي من المعلمين وتدريبهم على إستخدام الفصول لتقديم الدروس المباشرة عبر الانترنت، وحثّ المعلمون على الإنضمام الى زملائهم الذين يسهرون على تقديم الخدمات التعليمية وذلك للتسهيل على الطلبة وأولياء أمورهم.