ملتقى إعلاميات الجنوب ينظم دورة تدريبية حول فنون الكتابة الصحفية

نشر بتاريخ: 15/02/2009 ( آخر تحديث: 15/02/2009 الساعة: 17:24 )
سلفيت- معا- شرع ملتقى إعلاميات الجنوب اليوم، بتنفيذ دورة تدريبية حول فنون الكتابة الصحفية، وذلك في إطار مشروع "الإعلاميات يبدعن"، بالتعاون مع الصندوق العالمي للنساء، وذلك في مقر الملتقى في وسط محافظه رفح، وتتناولت الدورة فنون الكتابة الصحفية -الكتابة الإبداعية – كتابة القصة الصحفية – كتابة وتحرير الأخبار- التحقيق الصحفي- وكتابة التقارير تطبيقات عملية.

وأكدت رئيسة مجلس الاداره الاعلاميه ليلى المدلل، إن الملتقى يعمل من خلال المشروع على توثيق وكتابة قصص عن ضحايا الحرب الاسرائيلية من النساء والأطفال بشكل توثيقي، إضافة على تعزيز قوة النساء وفهمهن لواقعهن، وضرورة إيجاد نقاط القوة الموجودة لديهن والعمل على تعزيزها.

وقالت:" إن الإعلام الذي يشكل سلطة رابعة في المجتمعات بإمكانه أن يساهم في تغيير الصورة السلبية عن المرأة وان يقدم برامج وفق سياسة منهجية تساهم في تنمية النساء ورفع وعيهن. والإعلاميات من منطلق مكانهن المميز بإمكانهن أن يعملن وفق مخطط استراتيجي وتكاثف جهود المساندين من الإعلاميين في التأثير بتقديم النماذج الايجابية والمختلفة للنساء وأدوارهن المساهمة في تنمية المجتمع وتقدمه".

من جانبها أوضحت منسقة المشروع منى خضر أن المشروع يهدف إلى رفع مستوى وعي الإعلاميات وخريجات أقسام الصحافة والإعلام في الجنوب، وتطوير قدرات الإعلاميات وصقل مهارتهن الإعلامية والإبداعية، وتوعية الإعلاميات بحقوقهن كنساء ليتمكن من نقلها عبر مواقع عملهن، وخلق صوت إعلامي نسوي دائم في الجنوب، ومنح فرص عمل للإعلاميات الشابات رغم الحصار والعزل الإسرائيلي.

وأكدت خضر أن عدد من المحاضرين الأكفاء حاضروا في الدورة، التي شارك فيها نحو 15 فتاة، من خريجات وطالبات أقسام الإعلام