الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مباحث الخليل تكشف ملابسات سلب مليون شيكل من مواطنة بالخليل‏

نشر بتاريخ: 15/02/2009 ( آخر تحديث: 16/02/2009 الساعة: 07:45 )
الخليل -معا- تمكنت المباحث العامة في شرطة الخليل ، من كشف غموض سرقة المليون شيقل وإلقاء القبض على متورطين بالقضية، وذلك في غضون 20 يوماً .

وقال الرائد احمد العطاونة، مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة الخليل :"بعد تسجيل البلاغ المقدم من السيدة (ف، ن) ، وهي من سكان الخليل ، والتي اتهمت مجموعة من الأشخاص دون أن تحدد هوياتهم بسلب حقيبتها بعد عودتها من خارج البلاد ووصولها لمنزلها في منطقة الحرائق بمدينة الخليل، حيث تم مهاجمتها من عدة أشخاص في وسط النهار وسلبوا حقيبتها والتي تحتوي على مليون شيقل" .

وحول ملابسات الكشف عن القضية ، اضاف الرائد العطاونة : انه خلال اقل من 20 يوما وبالمتابعة الحثيثة للمعلومات ومن خلال رسم كروكي وخط سير فرار الفاعلين وبالاستعانة بكاميرات التصوير المثبتة على احد المؤسسات، تم رصد مركبة من نوع "جولف" كانت تتابع مركبة من نوع عمومي كان بداخلها تلك المواطنة التي تم سلبها ، وتم الاشتباه بالمركبة التي قامت بمتابعة المواطنة و من بداخلها قاموا بعملية السلب وأيضا تم الاستعانة بكاميرا أخرى في منطقة مجاورة أظهرت مركبة من نوع عمومي قامت بنقل الشخص الذي يحمل الحقيبة المسلوبة .

واكد العطاونة انه جرى عمل بحث لجميع المركبات العمومية في المحافظة ومن خلال ذلك ضبطت المركبة والقي القبض على سائقها الذي اعترف انه قام بنقل الشخص الذي يحمل الحقيبة وطلب منه نقله لمحافظة أريحا وبعد مسافة قصيرة أوقفه وترك المركبة دون ان يتعرف عليه .

وبالفعل تم إجراء التحريات في محافظة أريحا عن المركبة من نوع جولف وخلال اقل من 24 ساعة تم إلقاء القبض على سائقها وإحضاره إلى مباحث الخليل والذي اعترف بتفاصيل الجريمة وشركاءه في عملية السلب مباشرة ابلغ رئيس النيابة العامة بالخليل الأستاذ راسم البدوي الذي حضر إلى شرطة الخليل ودون اعتراف المتهم بعملية السطو .

وبعد ذلك تحرك مدير مباحث الخليل وعدد من رجال المباحث لمحافظة أريحا لاستكمال التحقيق وضبط النقود وذلك بالتعاون مع مباحث أريحا حيث تم ضبط جزء من المبلغ وتبين أن احد المتهمين لاذ بالفرار خارج البلاد .

وتم ضبط النقود والتحرز عليها بمعرفة رئيس نيابة الخليل وجاري العمل للتنسيق وإجراء اللازم من اجل إحضار المتهمين للشرطة في الخليل من اجل تقديمهم للقضاء أصولا . وأفادت صاحبة المبلغ أمام وكيل النيابة أن مقدار النقود التي سلبت منها 650.000 شيقل أي عادت وغيرت إفادتها الأولى التي سجلت بها أنها سلبت بمليون شيقل.

وفي هذا السياق قدم مدير شرطة محافظة الخليل العقيد رمضان عوض ، شكره لجميع مؤسسات محافظة الخليل والمواطنين الذين مدوا يد العون إلى رجال الشرطة والمباحث العامة للكشف وإلقاء القبض على من قاموا بعملية السلب .