الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارتا الصحة والتربية والتعليم تنظمان مسابقة فنية لطلاب المدارس

نشر بتاريخ: 16/02/2009 ( آخر تحديث: 16/02/2009 الساعة: 12:44 )
رام الله- معا- تنظم وزارة الصحة الفلسطينية اليوم وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مسابقة فنية في مهارة الرسم بين طلاب المدارس في المحافظات الشمالية من الوطن وذلك تحت عنوان " الفرح في عيون أطفال فلسطين".

وقال مدير عام دائرة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة د.عمر النصر أن فكره المشروع تتمحور حول رسومات لطلاب المدراس من سن 10-17 عاما، أي طلاب الصفوف من الرابع وحتى الحادي عشر، وان المسابقة تستهدف كافة طلاب المدارس من الفئة المستهدفة سواء الحكومية أو الخاصة أو مدارس وكالة الغوث، وان هذا النشاط سوف يهدف إلى استخدام 30 عملا فائزا لتزيين أروقة المستشفى البحريني للأطفال في مدينة رام الله.

وبين د. النصر أن أهداف هذا النشاط تتمثل باستثمار الطاقات الإبداعية لدى طلبة المدارس بطريقة ايجابية لا سيما في مجال الرسم، إضافة إلى تقوية علاقة الأطفال مع مجتمعهم المحلي من خلال توظيف أعمالهم الفنية في تجميل مؤسسات المجتمع المختلفة ويأتي ذلك أيضا من اجل تخفيف الضغوط النفسية التي يتعرض لها أطفالنا من خلال حثهم وتوجههم على اكتشاف جوانب الفرح في بيئتهم.

أما عن آليات إجراء النشاط فقط أوضح د.النصر أن مديريات التربية والتعليم ستقوم بتعميم هذه المسابقة على كافة المدارس، على أن ترسل كل مدرسة أعمال طلابها إلى مديرية التربية والتعليم كل في المحافظة التابعة لها في موعد لا يتجاوز 30/3/2009 على أن تقوم مديريات التربية والتعليم بإرسال كافة الرسومات ألوارده إليها في موعد لا يتجاوز 10/4/2009، بحيث ستقوم وزارتي الصحة والتربية والتعليم بتشكيل لجنة مكونه من خبراء ومختصين في مجال الفنون لتقييم الأعمال الوارده، حيث ستختار اللجنة الرسومات الفائزة، على أن يتم توزيع مجموعة من الجوائز على الطلبة الفائزين وذلك في حفل خاص يحدد موعده لاحقا.