الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: إصابة في عملية طعن قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس

مديرية الثقافة في محافظة طوباس تنظم عرضا موسيقيا

نشر بتاريخ: 16/02/2009 ( آخر تحديث: 16/02/2009 الساعة: 17:42 )
طوباس- معا- نظمت مديرية الثقافة في محافظة طوباس بالتعاون مع الاتحاد العام لعمال فلسطين/ طوباس ولجنة المرأة للعمل الاجتماعي عرضا موسيقيا لفرقة ( التوأم للفنون الشعبية ) وذلك في مقر الاتحاد في طوباس، بحضور عبد السلام العابد مدير الثقافة، ومحمد جميل صوافطة رئيس الاتحاد، وإيمان دراغمة ممثلة لجنة المرأة للعمل الاجتماعي، والفنان رياض مشهور وعدد من المهتمين والمدعوين.

وقدمت فرقة ( التوأم للفنون الشعبية ) عروضا موسيقية وغنائية شعبية وطنية من التراث الشعبي الأصيل، وتتكون الفرقة من مجموعة من الشباب الهواة وهم: مهيب نبيل عازف أورغ، وإيهاب صوافطة عازف درامز، وسعد دراغمة عازف إيقاع ومأمون نبيل وأنور عزيز. وقد شاركت هذه الفرقة الشبابية الناشئة في العديد من الأمسيات والمناسبات الشعبية.

وأوضح عبد السلام العابد مدير الثقافة في محافظة طوباس أن هذا العرض الفني يأتي في سياق التعاون الثقافي مع مؤسسات المجتمع المحلي؛ بهدف تشجيع الفرق الفنية الفتية، والبحث عن الموهوبين وأصحاب الملكات الفنية لصقل مواهبهم، وتحفيزهم على إبرازها من خلال المساهمة في الفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة التي ترعاها وزارة الثقافة، وتقديم المساعدة الضرورية لتطوير هذه الفرق الفنية حسب الإمكانيات المتاحة، وبالتعاون مع المؤسسات المحلية التي تعنى بالشأن الثقافي.