الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحكمة العسكرية في سالم وعوفر تحكم احكاما متفاوتة بحق اسرى من محافظة جنين

نشر بتاريخ: 19/12/2005 ( آخر تحديث: 20/12/2005 الساعة: 00:25 )
جنين - معا - حكمت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سالم أحكاما متفاوتة بحق عدد من الأسرى من محافظة جنين.

حيث أفادت جمعية أنصار السجين لرعاية الأسرى والمعتقلين أن المحكمة الإسرائيلية في سالم حكمت اليوم على المعتقل أنور طاهر طحاينة من السيلة الحارثية بالسجن 14 شهر و 12 شهر وقف تنفيذ لمدة 5 سنوات بتهمة الانتماء للكتلة الإسلامية.

من جهتها مددت المحكمة الإسرائيلية في سالم على المعتقل توفيق خالد جمعه من جنين والمعتقل عمر هاشم عبد الرازق زيود من السيلة الحارثية إلى تاريخ 3/1/2006 ووجهت له النيابة العسكرية تهمة الانتماء للكتلة الإسلامية في جامعة القدس المفتوحة.

كما مددت المحكمة الإسرائيلية للمعتقل محمود كامل عبد الجليل العية من جنين إلى تاريخ 15/1/2006 ووجهت له النيابة العسكرية تهمة الانتماء إلى تنظيم معادي والتآمر للقيام بعملية ومساعدة المطلوبين وعلى المعتقل أمير أبو النعاج من مخيم جنين إلى تاريخ 3/1/2006 وتوجه له النيابة العسكرية تهمة محالة الطعن.

كما جددت المخابرات الإسرائيلية الاعتقال الإداري لكل من المعتقل محمد جبري مصطفى غنمة من اليامون 5 شهور والمعتقل إبراهيم حسن جبر من جنين 4 شهور والمعتقل إياد محمد محمود فريحات من اليامون وزهير عوني عبد الكريم غزاوي من مخيم جنين 3 شهور لكل منهما.

من جهة أخرى أفاد نادي الأسير الفلسطيني أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية في عوفر حكمت على المعتقل شاهر جودت سليم أبو الوفا واحمد عبد اللطيف أبو عبيد 4 اشهر إداري كما حكمت على المعتقل إبراهيم محمد عبد الرحمن زعرور وإياد خالد احمد أبو زينة ومحمد نافع محمد كميل وسعيد ماهر احمد جبارين ومحمد فوزي ناجي أبو الرب 3 اشهر إداري وعلى المعتقل رجا خليل سليمان فايد 6 اشهر إداري.