الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماعات في رام الله تهيء الاجواء لغزة لانجاح حوار القاهرة

نشر بتاريخ: 16/02/2009 ( آخر تحديث: 17/02/2009 الساعة: 11:48 )
رام الله- معا- اجتمع نواب ووزراء من حركتي فتح وحماس في رام الله الليلة لمدة ساعتين تباحثوا في جميع الملفات العالقة تمهيدا لحوار القاهرة المزمع عقده في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

وحضر عن حركة فتح رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الاحمد, ومحمود العالول عضو المجلس الثوري , واحمد عبد الرحمن مستشار الرئيس, ونائب رئيس الوزراء في حكومة حماس العاشرة الدكتور ناصر الشاعر فيما حضر عن كتلة التغيير والاصلاح ايمن ضراغمة, ونزار رمضان, ومحمود مصلح ووزير التخطيط السابق سمير ابو عيشة.

واكد الدكتور الشاعر لوكالة معا انعقاد هذه الجلسة وقال بشكل مقتضب": ان اللقاء جاء لدفع جهود المصالحة للامام وتذليل العقبات ووضع التسهيلات من اجل انجاح حوار القاهرة.

وقال عزام الأحمد إن الاجتماع جاء بناء على الاتفاق الذي تم في القاهرة قبل أيام والذي دعا إلى عقد لقاءات بين قيادات الحركتين في الضفة الغربية وقطاع غزة والخارج.

من جهتها علمت وكالة معا ان ملفات مثل الاعتقال السياسي ومنظمة التحرير وغيرها من الملفات الاخرى كانت حاضرة على طاولة البحث الذي يمكن ان يطلق عليه " لقاء وزراء ونواب برلمانيين.

وكان مسؤولون من الحركتين اجتمعوا قبل ايام في القاهرة تمهيدا لاجراء حوار شامل في 22 الشهر حيث حضر احمد قريع ونبيل شعث فيما حضر عن حماس موسى ابو مرزوق وشخصيات اخرى تباحثوا في عدة نقاط ابرزها انهاء ملف الاعتقال السياسي في غزة والضفة ووقف الحملات الاعلامية .