الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال محاضرة- اللواء عزالدين يدعو الى تعزيز الامن والوحدة

نشر بتاريخ: 17/02/2009 ( آخر تحديث: 17/02/2009 الساعة: 08:00 )
نابلس-معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني اليوم حفل تخريج دورة لغة عبرية لضباط من جهازي الامن الوقائي والمخابرات العامة في محافظة نابلس في قاعة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بحضور اللواء مازن عزالدين المفوض السياسي العام والعميد امور خلف المفوض السياسي لقوات الامن الوطني وشاهر سعد رئيس الاتحاد العام نقابات عمال فلسطين، وناصر يونس رئيس نقابة النقل البري وابراهيم سلامة مدير مكتب وزارة الداخلية وممثلي الاجهزة الامنية في المحافظة.

والقى اللواء مازن عزالدين كلمة في الدورة اكد خلالها على ضرورة الحفاظ على المنجزات التي حققها الشعب الفلسطيني عبر مسيرو النضال الطويلة التي خاضها، واشاد بتعاون الاجهزة الامنية وادائها لحفظ الامن والنظام وحماية ارواح وممتلكات المواطنين، وتوفير الاجواء المناسبة للسلطة الوطنية الفلسطينية حكومة ورئاسة وتمكينها من القيام بواجباتها تجاه شعبنا وقضيته الوطنية.

وقال ان المرحلة القادمة ستشهد حوارا وطني يغلب العقل على العواطف والمصالح الحزبية لاعادة اللحمة الى شطري الوطن والوصول الى الوحدة، واعرب عن امله ان ينجح الرئيس محمود عباس في جهوده لرأب الصدع، حتى يتمكن شعبنا من البدء في اعادة اعمار ما دمره الاحتلال في اجتياحه الاخير.

وشكر كافة الجهات التي ساهمت في تنظيم وانجاح الدورة وقال ان معرفة اللغة العبرية ضرورة للاجهزة الامنية كونها لغة دولة الاحتلال، واشاد بالاتحاد العام لنقابات العمال الذي يساند كافة الاجهزة الامنية والتوجيه السياسي في تنفيذ برامجه.

كما القى شاهر سعد امين عام اتحاد عمال فلسطين كلمة اشاد فيها بدور التوجيه السياسي والوطني واكد على مواقف الاتحاد الثابتة في الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، مضيفا ان الاتحاد وقف في وجه الاحتلال لتأكيد وحدانية التمثيل وقضى العديد من ابنائه شهداء، وما زال واقفا الى جانب الشرعية الوطنية ممثلة في الرئيس محمود عباس واطر منظمة التحرير الفلسطينية.

وفي نهاية الحفل الذي تولى عرافته مصطفى حنني مدير العلاقات العامة في التوجيه السياسي بالمحافظة قام اللواء عزالدين وشاهر سعد وممثلي الاجهزة الامنية بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة التي استرت شهر ونصف والبالغ عددهم 25 ضابطا، كما قدم جهاز الامن الوقائي درعين تقديرين للعقيد محمد نصر المفوض السياسي لمحافظة نابلس والرائد صالح ثابت الذي نفذها، كما تم تقديم شهادات التقدير لقادة الاجهزة الامنية في المحافظة لجهودهم وتعاونهم في انجاح الدورة.

محاضرة في مقر الوقائي

من جهة اخرى القى اللواء مازن عزالدين المفوض السياسي العام محاضرة سياسية حول الوضع الراهن امام ضباط وضباط صف ومنتسبي جهاز الامن الوقائي في محافظة نابلس بحضور العقيد جواد الفقه نائب مدير الجهاز في المحافظة، اكد خلالها على ضرورة تعزيز التعاون بين كافة اذرع الامن وابداء اليقظة للحيلولة دون عودة حالة الفوضى التي عانى منها شعبنا في مختلف المحافظات.

وقال ان الامن هو المسؤول عن توفير الاجواء للجهود السياسية والاقتصادية التي تمكن شعبنا من تحقيق اهدافه وحشد التأييد الدولي خلف القضية الفلسطينية، وتهيىء الاجواء لحوار فلسطيني داخلي يفضى الى نتائج ايجابية وانتخابات حرة نزيهة.

وقال ان الايام القادمة ستشهد انفراجا وسيت الاتفاق على تشكيل حكومة توافق وطني لا تعيد الحصار، وتشجع التوجه الامريكي خاصة اهتمام الرئيس اوباما للوصول الى حل للصراع في الشرق الاوسط.