الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشمل الاراضي الفلسطينية- البابا يبدأ زيارة للأراضي المقدسة في 8 أيار

نشر بتاريخ: 17/02/2009 ( آخر تحديث: 17/02/2009 الساعة: 18:35 )
بيت لحم- معا- أكد الاب رفعت بدر الناطق بأسم الكنيسة الكاثوليكية في الاردن أن البابا بنديكتوس الساس عشر سيبدأ زيارته للاراضي المقدسة من الاردن في الثامن من ايار/ مايو المقبل ولمدة اربعة ايام، وستشمل الزيارة اسرائيل والاراضي الفلسطينية.

وقال الاب بدر الناطق الرسمي باسم اللجنة التحضيرية لاستقبال الحبر الاعظم ان "البابا بنديكتوس السادس عشر سيبدأ زيارته للاراضي المقدسة في المنطقة من الاردن ولمدة اربعة ايام، من الثامن من آيار/مايو ولغاية الحادي عشر منه، ثم يتوجه الى القدس والناصرة وبيت لحم".

واوضح "هذا اصبح تقليد جميل ان تبدأ الزيارات البابوية بالاردن"، مشيرا الى زيارات سلفيه البابا بولس السادس في كانون الثاني/يناير 1964 ثم البابا يوحنا بولس الثاني في اذار/مارس عام 2000" ضمن احتفالات الكنيسة في العالم باليوبيل الكبير لمرور الفي سنة على ميلاد السيد المسيح.

واكد الاب بدر ان "هذه ستكون اطول زيارة يقوم بها حبر اعظم للمملكة".

ومن المواقع التي من المؤمل ان يزورها البابا في المملكة قال ان "البابا سيزور المغطس (في غور الاردن غرب عمان ) وجبل نيبو (جنوب غرب عمان) لان من الصعب ان يزور كل المناطق المقدسة"، مشيرا الى انه "سيشارك في المغطس بتدشين كنيسة المعمودية".

واضاف ان "البابا سيلقي كلمة حال وصوله الى ارض المطار تليها القاء كلمات دينية وعظات في احتفالات دينية بالاضافة الى اجراء لقاء مع القيادات الاسلامية في الاردن والقاء كلمة منتظرة لتأسيس ولتمتين الحوار الاسلامي المسيحي والتأكيد على دور الدين في خدمة السلام والعدل في العالم وخاصة في منطقة الشرق الاوسط".