الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة تقدم لمستشفى القدس مولدا كهربائيا

نشر بتاريخ: 17/02/2009 ( آخر تحديث: 17/02/2009 الساعة: 14:35 )
غزة- معا - قدمت وزارة الصحة الفلسطينية في الحكومة المقالة، مولدا كهربائيا كبيرا تقدر قيمته بـ120 ألف دولار إلى مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ذلك بحضور الدكتور يوسف المدلل مدير عام ديوان الوزارة ممثل وزير الصحة، ود.أسامة البلعاوي مدير عام وحدة التنسيق بالوزارة ود.خالد جودة مدير عام مستشفى القدس.

من جانبه قال المدلل :" إن الوزارة تحرص دوما على توطيد العلاقة مع المؤسسات الصحية الأهلية وإنها على استعداد دائم في تقديم كافة أشكال الدعم والخدمات من اجل مواصلة عملها لخدمة أبناء شعبنا ولكي تسهم في تعزيز صموده البطولي.

بدوره أكد البلعاوي على أهمية استمرار التنسيق مع المؤسسات الطبية الأهلية من اجل ضمان مشاركتها في الخطط الوطنية المتعلقة بالمجال الصحي كونها تعتبر جزء أساسي من النظام الصحي الفلسطيني.

وشدد على قناعة الوزارة بحجم المسؤولية القانونية والأدبية تجاه القطاعات الصحية غير الحكومية ومدى معرفتها بالدور الهام الذي تساهم فيه عبر تقديم خدمات صحية لجمهور المواطنين تخفف عنهم من وطأة الحصار الجائر.

ويشار إلى تعرض أجزاء كبيرة من مستشفى القدس إلى الدمار ومن بينها المولد الكهربائي الرئيسي جراء القصفالاسرائيلي في الحرب الأخيرة التي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى وعدد من الطواقم الطبية.