الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بواطنة يحذر من استغلال المنابر لأجندات حزبيةويدعو لوقف المتاجرة بالدين

نشر بتاريخ: 17/02/2009 ( آخر تحديث: 18/02/2009 الساعة: 09:44 )
القدس- معا- حذر الشيخ جمال بواطنة وزير الأوقاف والشؤون الدينية من استغلال المنابر في أغراض وأجندات حركية وحزبية بعيداً عن المصلحة الدينية والوطنية.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير مع مدراء الأوقاف في المحافظاتـ وتناول فيه العديد من المواضيع وعلى رأسها الخطابة والتدريس ومراكز التحفيظ.

وقال بواطنة: "إن هذا الإجتماع جاء اثر التجاوزات والاستغلال للمنابر في أغراض وأجندات حركية وحزبية بعيدا عن المصلحة الدينية والوطنية ما يؤثر سلبا على قدسية المساجد وعلى رسالتها كمصادر تثقيف وتفقيه للناس في أمور دينهم إضافة إلى كونها أماكن عبادة وذكر لله تعالى وقراءة القران"، مضيفا "إن عليكم أن تقوموا بواجبكم في هذا الاتجاه دون الالتفات إلى أية اعتبارات أخرى".

وفي هذا الاطار كشف الوزير النقاب عن أن احتياجات المساجد واحتياجات العاملين فيها ستلبى على أعلى نطاق وبتعليمات مباشرة من الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، مؤكدا ضرورة وضع حد للمتاجرين بالدين وبأحكامه على حساب الدين نفسه وعلى حساب القضية الفلسطينية منوهاً ان العديد من البرامج الاصلاحية في الوزارة في حيز التنفيذ الفوري.

وقال بواطنة:" إن المساجد وكل ما يتبع وزارة الأوقاف ستبقى في أحسن أحوالها وستبقى تؤدي رسالتها بتجرد تام بكل ما يعود بالخير على الشعب الفلسطيني في الدنيا والآخرة".