الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة السجون ترفض إجراء عملية زراعة كلية لمعتقل بحجة عدم وجود ميزانية

نشر بتاريخ: 18/02/2009 ( آخر تحديث: 18/02/2009 الساعة: 15:00 )
جنين- معا - رفضت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية إجراء عملية زراعة كلية للمعتقل زهير لبادة 47 عاما والذي يعاني من فشل كلوي، بحجة عدم وجود ميزانية مالية مخصصة لذلك.

واوضح الأسير لبادة لمحامي مؤسسة التضامن الدولي أثناء زيارته في سجن مستشفى الرملة انه يقوم بعلمية غسيل الكلى ثلاث مرات أسبوعيا وتستمر عملية الغسيل مدة 4 ساعات في كل جولة وما يصاحبها من الآم شديدة وفقدان للوعي أحيانا.

وأضاف انه بحاجة إلى إجراء صورة أشعة من نوع (ARI) إلا أن إدارة السجن تماطل في تقديم العلاج له بحجة انه معتقل إداري وغير محكوم ، مشيرا إلى انه يعاني كذلك من مشاكل في الكبد والآم شديدة في الأسنان.

وذكر لبادة انه قام قبل أسبوعين بتقديم كتاب للمدير الطبي في السجن شارحا فيه وضعه الصحي إلا انه لم يستلم أي رد، مناشدا منظمة "أطباء لحقوق الإنسان" ووزارة الأسرى التدخل لمتابعته حالته الصحية.

وحملت مؤسسة التضامن الدولي في بيان لها وصل "معا" نسخة عنه إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة عشرات الأسرى اللذين يعانون من أمراض عديدة على درجة من الخطورة في مستشفى سجن الرملة مطالبة بتقديم العلاج اللازم لهم بصورة عاجلة والعمل على إطلاق سراحهم .

ويشار إلى أن المعتقل من مدينة نابلس معتقل إداريا منذ تاريخ 19/6/2008 وهو أب لأربعة أطفال ويقضي فترة اعتقاله في سجن مستشفى الرملة.