الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليلي وافي.. أول مرشحة للانتخابات التشريعية عن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 20/12/2005 ( آخر تحديث: 20/12/2005 الساعة: 18:16 )
غزة -معاً- ليلي وافي 29 عاماً من محافظة خان يونس, تحدت إعاقتها السمعية والبصرية وتقدمت للجنة الانتخابات المركزية لترشيح نفسها عن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة لتكون بذلك أول مرشحة للانتخابات التشريعية عن هذه الفئة.

ليلي حاصلة على بكالوريوس تنمية قدرات من جامعة الأقصى, ودبلوم عالي في علم النفس من كلية تنمية القدرات التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس, وتعد حالياً لرسالة الماجستير في المواد الاستدراكية في الجامعة الاسلامية.

وأوضحت ليلي في اتصال هاتفي مع معاً أن فكرة ترشيح نفسها للمجلس التشريعي جاءت بتشجيع من اللجنة العليا للدفاع عن حقوق المعاقين وبدعم من جمعيات أخرى للمعاقين وخاصة جمعية المستقبل لرعاية للمكفوفين.

وقالت لمعاً:" انني أحمل أكثر من قضية, وخاصة إنني بحثت عن وظيفة بعد تخرجي من الجامعة ولم أجد وذلك لأنني معاقة فقررت أن أرشح نفس لأعمل على مساعدة المعاقين".

وعن برنامجها الانتخابي قالت وافي أن برنامجها يتضمن عدة قضايا على رأسها الدفع باتجاه تطبيق القوانين الخاصة بحماية المعاقين, والدفاع عن الفئات المهمشة في المجتمع الفلسطيني, وتطبيق قانون التأمين والمعاشات للعسكريين وقانون الخدمة المدنية, ومحاولة رفع صوت المظلومين وإيصالها إلى المسؤولين, اضافة إلى تمسكها بالثوابت الوطنية.

وأوضحت ان انضمامها إلى قائمة فلسطين المستقلة جاء نتيجة لأن القائمة تضم مجموعة المؤسسات المجتمعية والتي كانت من ضمنها اللجنة العليا للدفاع عن المعاق.

وعن أمنية ليلي تقول " أتمني بعد فوزي في الانتخابات التشريعية خدمة الشعب الفلسطيني, وأن تظهر فئة المعاقين في المجتمع وتتصدر أماكن مرموقة في الدولة".