الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس التشغيل في محافظة قلقيلية يعقد اجتماعا لتنظيم برنامج البطالة

نشر بتاريخ: 20/12/2005 ( آخر تحديث: 20/12/2005 الساعة: 18:23 )
قلقيلية-معا- عقد اجتماع اليوم لمجلس التشغيل والحماية الاجتماعية في محافظة قلقيلية برئاسة محافظ محافظة قلقيلية الأخ مصطفى المالكي وحضور عدد من المديريات الحكومية والمؤسسات الأهلية .

وأوضح المحافظ إن تشكيل المجلس جاء لوضع الآليات والخطوط العريضة في تنظيم برنامج البطالة وتشغيل الأيدي العاملة ومحاربة الفقر ، داعيا الى التعاون والتكامل ما بين الدوائر والمؤسسات ليكون القرار جماعياً لإنجاح عمل هذا المجلس ويكون مردوده ايجابياً على فئات أبناء شعبنا الفلسطيني الذين يعانون ظروفاً استثنائية وقاسية نتيجة الأحتلال الإسرائيلي والاغلاقات المستمرة وارتفاع البطالة بشكل كبير .

ونوه محافظ قلقيلية الى انه تم خلال السنوات الماضية توزيع العديد من المساعدات سواء العينية او المادية على المحتاجين من ابناء شعبناوالمقدمة من السلطة الوطنية الفلسطينية او منظمات الاغاثة العربية والدولية .

وقدم محافظ قلقيلية شكره لكل المؤسسات التي قامت بتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني وخص بالذكر الصليب الأحمر الدولي ووكالة الغوث وجمعية الأمارات الخيرية وكذلك الجمعيات المحلية مثل لجان الزكاة والقرآن والسنة وغيرها .

من ناحيته قال مدير الشؤون الاجتماعية إن هناك برنامج السلة الغذائية الأسبانية لــ 1460 سله بقيمة 200 شيكل تقريباً خصصت لمحافظة قلقيلية، وقدم شرحاً عن الشرائح الاجتماعية التي لها الأولوية في الدعم وتقديم المساعدة .

من ناحيته شكر مدير العمل محافظ قلقيلية على تشكيل مجلس التشغيل والحماية الاجتماعية داعياً إلى وضع برنامج خاص للمجلس من اجل رسم السياسات العامة في موضوع المساعدات و التنمية ، مقترحا إنشاء قاعدة معلومات وبيانات عن مجمل المساعدات وبرامج تشغيل العمال في المحافظة يتم ربطها بشكل مركزي في مكتب المحافظ .

وقدم مدير العمل ورقة عمل عن برنامج التشغيل على ان يتم مناقشته في الاجتماع القادم موضحا انه سيتم عقد مؤتمر التشغيل برعاية وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في رام الله يومي 27-28/12/2005 يتم فيه تداول المواضيع والمقترحات للخروج من نظام المساعدات إلى نظام الاعتماد على النفس وخلال إقامة مشاريع من اجل خلق فرص عمل للعمال والخريجين الجامعين العاطلين عن العمل .

وكان هناك العديد من المداخلات من الحضور في هذا المجال من اجل إيجاد نظام عملي يتم اعتماده في هذا البرنامج من اجل تغطية اكبر عدد ممكن من فئات شعبنا الفلسطيني التي هي بامس الحاجة للمساعدة والعمل.

وتم الاتفاق على عقد الاجتماع الثاني للمجلس بتاريخ 5/1/2006 على ان يتم عقد اجتماع دوري كل أسبوعين لمتابعة هذا الموضوع .