الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفعاليات الرياضية والرسمية والشعبية تواصل زيارة مديرية بيت لحم

نشر بتاريخ: 22/02/2009 ( آخر تحديث: 22/02/2009 الساعة: 14:59 )
بيت لحم- معا - دائرة الإعلام في المديرية - منذ استلام عبد الناصر الشريف مهام منصبه مديراً عاماً لمديرية بيت لحم وصالتها الرياضية، واصلت الفعاليات الرياضية والرسمية والشعبية زيارة المديرية والاجتماع مع مديرها الجديد، مهنئين ومتمنين دوام التقدم للمديرية وكادرها في تطوير الحركة الرياضية في المحافظة نحو الأفضل.

وفي هذا الإطار زار المديرية وفد من مديرية التربية والتعليم يتقدمهم المربي عبد الله شكارنة مدير المديرية ومشرفي التربية الرياضية جواد السلايمة وربيحة عيسى وعدد من المشرفين التربويين. واستقبلت المديرية كذلك عضوي اتحاد كرة القدم محمد أبو سرور ومحمود خليفة، ورئيس لجنة الحكام الفرعية ميشيل حنانيا وعدد من الحكام، واستقبلت كذلك جورج غطاس نائب رئيس اتحاد كرة القدم السابق، بالإضافة إلى عدنان يعقوب عضو بلدية الخضر ورئيسها السابق.

كما واجتمع مدير عام المديرية برئيس اتحاد الكاراتيه محمد البكري ورئيس النادي الأهلي في الخليل عبد المطلب الشريف، ورئيس اتحاد الإيكيدو عادل ابو عيشة.

وزار المديرية رئيس نادي واد النيص سليم أبو حماد ورئيس النادي الإسلامي وليد أبو جورة، وخضر أبو عبارة رئيس نادي أرثوذكسي بيت جالا، وسعدي حميدان رئيس نادي كريمزان.. وعضو لجنة التنسيق في اتحاد كرة القدم في منطقة الجنوب محمد الديك.
وكذلك استقبلت المديرية وفداً من أندية بيت ساحور شمل رئيس النادي الأرثوذكسي جميل غريب ورئيس النادي الثقافي رمزي أبو سعدى. وعدداً من مدراء المؤسسات الشبابية في المحافظة.

هذا وقام وفد من رئيس وأعضاء اللجنة الفرعية لاتحاد كرة الطائرة في المحافظة بزيارة المديرية وتقديم التهاني للشريف، ويتقدمهم عضو الاتحاد ليندا فريج ونبيل صبح ومصطفي هندي وخليل حساسنة، حيث ناقشوا من خلال اللقاء طموحات تطوير لعبة كرة الطائرة في المحافظة، والمصاعب التي تواجهها، حيث وعد الشريف ببذل المزيد من الجهد لتذليل كافة الصعوبات.

واستقبلت المديرية ايضاً وفداً رياضياً من بلدية بيت لحم ضم نبيل عودة عضو المجلس البلدي، والمهندس أنور علاوي مسئول المشاريع في البلدية، والقائد الكشفي كمال حزبون، حيث تم من خلال اللقاء استعراض البرنامج الرياضي لبلدية بيت لحم، ودراسة فتح مجال التعاون المشترك بين المديرية والبلدية، وبناءً على طلب مدير المديرية تمت الموافقة الفورية لتعبيد الجزء الأمامي من مدخل صالة مدينة ابو عمار الشبابية من أجل تسهيل استخدام الصالة.

وقد وعد المهندس أنور علاوي بتنفيذ مشاريع رياضية مشتركة، ولعل أبرزها مشروع تكريم أصحاب الانجازات الرياضية على مستوى الوطن المقرر اقامته في القريب العاجل.

وتم بحث موضوع اقامة الاتحاد الرياضي للبلديات، ووعد الشريف بالمساعدة في إعداد نظامه الخاص، حيث سيشمل هذا الإطار 107 بلديات.
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على إقامة ورشة عمل للفعاليات الرسمية والشعبية الرياضية لبحث موضوع البنى التحتية للرياضة في المحافظة من خلال الدعوة المشتركة من المديرية والبلدية.

واستقبلت المديرية رئيس وأعضاء لجنة التحقيق الخاصة بأحداث مباراة دوري الدرجة الأولى بين مركز شباب الفوار ومركز شباب الجلزون، حيث استقبلت اللجنة رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لمركز شباب الفوار واستمعت لوجهة نظرهم، والتقت كذلك بالحكم ميشيل حنانيا ومراقب المباراة ناجي موسى.
وكانت المباراة قد شابها توقف اللقاء في الشوط الثاني، بقرار من حكمها بعد إصابة مساعد الحكم جراء تدخل الجمهور.

واستقبلت المديرية معلمي ومعلمات التربية الرياضية في المحافظة المشاركين في اللقاء الخاص بالكرة الطائرة المنظم من قبل مديرية التربية والتعليم، حيث شارك مائة وعشرون معلماً ومعلمة في أحداث هذا اليوم، وقد شمل اللقاء محاضرات نظرية وعملية قادها منير التلاحمة المعلم في مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل.

وقد عبر العديد من المشاركين عن شكرهم العميق للمحاضر ولمديرية الشباب والرياضة وكادرها على حسن الأداء والاستقبال وعن عميق الفائدة من هذا اللقاء.

وفي نهاية اليوم الذي افتتحه مدير عام المديرية ومدير التربية والتعليم، عبر مشرف التربية الرياضية في بيت لحم جواد السلايمة، عن سروره بنجاح فعاليات اللقاء، كما ودعت مشرفة التربية الرياضية ربيحة عيسى إلى تكرار مثل هذه الندوات واللقاءات لما فيها من فائدة على مجمل العطاء الرياضي في المحافظة، وبالخصوص على قطاع التعليم.