السبت: 13/08/2022

شركة تمويل الرهن العقاري تستعرض التقرير السنوي للشركة

نشر بتاريخ: 23/02/2009 ( آخر تحديث: 23/02/2009 الساعة: 12:24 )
رام الله - معا- عقد مجلس ادارة شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري اجتماعا الاسبوع الماضي، تم فيه استعراض التقرير السنوي المقدم من المدير العام للشركة عيسى قسيس.

وقد تم التطرق للنتائج الايجابية التي حققتها الشركة خلال العام الماضي بالاضافة الى عرض خطة ادارة الشركة في المضي قدما لتوسيع رقعة المستفيدين من قروض الرهن العقاري وبالتالي التأكيد على رسالة الشركة في نشر ثقافة الرهن العقاري والتملك من خلال قروض طويلة الامد والتي تساعد شرائح واسعة من المجتمع في التخلص من عبء الايجار واستخدامه في التملك خاصة وان عمر قروض الرهن العقاري يصل الى عشرين عاما وبدون كفلاء وبفائدة ثابتة.

وناقش قسيس رؤيته نحو خلق شراكة مع القطاع المصرفي في فلسطين والتوسع في نطاق الرهن العقاري ليشمل تمويل بناء الشقق السكنية وذلك من خلال شراكة مع البنوك والجهات ذات العلاقة في تنمية هذا القطاع من خلال تقديم تسهيلات للمتعهدين والراغبين في شراء منازل على حد سواء من خلال قروض متوسطة وطويلة الامد بسعر فائدة منافس على المدى البعيد وبدون الحاجة لوجود كفيل.

من جهة اخرى رحب مجلس ادارة الشركة بقرار هيئة سوق رأس المال بتعديل التعليمات الخاصة بنسبة تمويل العقار من 80 % الى 90 % مما له أثر ايجابي في جذب مزيد من المقترضين عن طريق شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري.

واكد قسيس على ان شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري كانت وما زالت هي الجسم الاقوى لدعم أي مبادرة لتأسيس شركات رهن عقاري محلية وذلك من خلال عقد كامل من الخبرة المالية في السوق الفلسطيني تم من خلاله اعادة تمويل وضمان / تأمين 20 % من حجم سوق الرهن العقاري الفلسطيني.

ويذكر أن شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري تأسست عام 2000 وتعتبر الوحيدة العاملة في فلسطين بمجال تمويل الرهن العقاري من خلال ثلاثة برامج تقدمها وهي برنامج شراء وحدة سكنية جاهزة وبرنامج تشطيب عقار سكني واخيرا برنامج اضافة اجزاء سكنية جديدة على وحدات قائمة.