الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من وكالة التعاون السويسرية يزور برنامج غزة للصحة النفسية

نشر بتاريخ: 23/02/2009 ( آخر تحديث: 23/02/2009 الساعة: 16:12 )
غزة- معا - زار وفد من ستة أشخاص يمثلون وكالة التعاون والتنمية السويسرية SDC ووزارة الشؤون الخارجية برئاسة توني فيشر نائب مدير وكالة التعاون والتنمية السويسرية، وقد التقى الوفد د. أحمد أبو طواحينة مدير عام البرنامج ويوسف الغزالي المدير المالي وحسام النونو مدير العلاقات العامة.

وقدم أبو طواحينة للوفد الضيف شرحاً حول نشاطات البرنامج في مجال العمل مع كافة قطاعات السكان المحتاجين للخدمات النفسية والاجتماعية خاصةً الأطفال حيث يتم التعامل مع هذه الفئة والتركيز عليها لأنها أكثر المتأثرين جراء الحرب على غزة.

وذكر أبو طواحينة أنه يتم العمل مع الأطفال في أماكن تواجدهم في المدارس ورياض الأطفال والمناطق المنكوبة بشكل عام بالتنسيق الكامل مع شركاء البرنامج ومقدمي الخدمات النفسية والاجتماعية في المجتمع.

وأكد أبو طواحينة أن هناك ازدياد كبير في عدد المحتاجين للخدمات النفسية وأن البرنامج يحاول استغلال كافة مصادر القوة في المجتمع لمساعدة المواطنين على التأقلم مع الظروف الغير طبيعية التي يعيشها المواطنين.

وفي نهاية اللقاء شكر أبوطواحينة الوفد على الدعم الكبير والمتواصل لوكالة التعاون والتنمية السويسرية للبرنامج على مدى حوالي الخمسة عشر عاماً الماضية.