الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الفلسطينية لتأهيل المعاقين تجمع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرشحة الوحيدة عنهم بغزة

نشر بتاريخ: 21/12/2005 ( آخر تحديث: 21/12/2005 الساعة: 16:35 )
غزة- معاً- نظمت الجمعية الفلسطينية لتأهيل المعاقين اليوم لقاءً جماهيرياً حول وضع المعاقين في الانتخابات التشريعية جمع المرشحة الممثلة عن المعاقين ليلى وافي بعدد كبير منهم.

وتحدثت وافي خلال اللقاء مع المعاقين مخاطبة بعبارات حماسية قائلة" انتم تسطرون اليوم خطوة فريدة من نوعها ونادرة الحدوث في كافة المجتمعات العربية والدولية وهي وجود ممثلين عن فئة المعاقين في البرلمان" متابعة: " مسؤولية المجلس التشريعي هي ليست مجرد حصولي على فرصة الحصول على مقعد في المجلس وإنما هي قضية الدفاع عن الشعب الفلسطيني الذي طالما عاش أشكال متعددة من الحرمان".

وطالبت وافي المعاقين بأن يكونوا أشخاص فاعلين في المجتمع وأن لا يبقوا حبيسي الكراسي المتحركة وحبيسي جمعيات المعاقين لما لهم من أهمية كبيرة في بناء مؤسسات المجتمع الفلسطيني.

ومن ناحيته أوضح طلال الشريف منسق المبادرة الوطنية في محافظات قطاع غزة أن قائمة فلسطين المستقلة ضمت اسمان عن ممثلي فئة المعاقين هم ليلى وافي مرشحة عن قطاع غزة وزياد عمر من الضفة الغربية /وهو معاق بصرياً/, متابعاً أن القائمة تسعي من خلال الأهداف التي وضعتها والمتمثلة في تحقيق العدالة الاجتماعية لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني, إضافة إلى تكريس الديمقراطية, قائلاً " الديمقراطية لا تأتي إلا من خلال إجراء الانتخابات التشريعية لتنتهي معها حالة الفوضى والفلتان الأمني والمحسوبية والفساد".

وشدد الشريف على إجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المحدد في الخامس والعشرين من يناير القادم باعتبارها المخرج الوحيد للمرحلة الحالية للشعب الفلسطيني, قائلاًُ " قد تنهار السلطة الفلسطينية إذا لم تنعقد الانتخابات ".