الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يدين إساءة القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي للرسول

نشر بتاريخ: 24/02/2009 ( آخر تحديث: 24/02/2009 الساعة: 16:37 )
القدس- معا - أدان الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية رئيس - مجلس الإفتاء الأعلى – الإساءة التي بثتها القناة العاشرة الإسرائيلية للرسول والتي تمس مسلمي العالم والمؤمنين بالرسالات السماوية.

وأشار إلى أن القناة المشار إليها بثت في أحد برامجها مشهداً لأحد المشاركين وهو يشير إلى الحذاء الذي كان يلبسه وقال "هذا محمد ..."، وكرر جملته مؤكداً ذلك بقوله "نعم هذا محمد.." وسط قهقهة من حوله.

و طالب بوضع حد للتطاول على الرسل والأنبياء محذراً من أن هذه الانتهاكات تؤدي إلى زيادة الحقد والكراهية بين الشعوب، بغض النظر عن ذرائع حرية التعبير التي تستخدم كتبرير ما حصل في هذه الحالة و ما شابهها كما سبق حين هاجموا الإسلام والرسول والسيد المسيح وأمه العذراء.

وأضاف أن الحملة ضد الديانات ورموزها الدينية لم تتوقف وأنها تتنوع بجميع الأشكال والألوان، وبين أن هذه الأعمال لا تبتعد عن الإجرام الذي يلحق بالشعب الفلسطيني من قتل وتدمير ومس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية ومن استيطان وابتلاع للأراضي في القدس .

ونوه أن جميع الأعراف والقوانين والشرائع السماوية تحرم التطاول على الأديان ورموزها، وناشد الدول والحكومات والمنظمات الإسلامية إلى ضرورة التحرك لمنع هذه الإساءات وأمثالها بحق الإسلام ونبيه،كما ناشد دول العالم قاطبة بالتحرك ضد هذه الممارسات التي لم تقتصر على نبي الإسلام وإنما تمتد لتطال السيد المسيح وأمه العذراء.