السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الداخلية نصر يوسف يدعو كافة القوى إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا

نشر بتاريخ: 21/12/2005 ( آخر تحديث: 21/12/2005 الساعة: 22:30 )
غزة- معا- دعا اللواء نصر يوسف، وزير الداخلية والأمن الوطني، اليوم، كافة القوى الوطنية والإسلامية، إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا، على كل الاعتبارات الحزبية أو الفصائلية.

وأكد الوزير يوسف، في كلمة له أمام عدد من كوادر المؤسسات الأمنية وممثلي الوزارات المختلفة، على ضرورة تغليب المصلحة الوطنية وعمل الجميع بكل إخلاص وتفان وتحمل للمسؤولية في سبيل بناء مجتمع، قادر على مواجهة الأخطار التي تحيط به.

وأشار اللواء يوسف، في كلمته التي ألقاها في إطار انعقاد دورة الانتماء الثالثة، التي تنظمها دائرة الشؤون القومية بمفوضية التوجيه الوطني في محافظة غزة، إلى أن الوضع في الأراضي الفلسطينية، لا زال يمر بمنعطف خطير بسبب تردي الأوضاع الأمنية، وعدم التزام كافة الفصائل ببرامج المؤسسة الأمنية الوطنية، التي تعتبر مؤسسة شعبنا بكافة انتماءاته وأطيافه.

وعبر عن أمله في أن تتفهم الفصائل المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع، وأن تحرص على الابتعاد عن السلوك الفصائلي، وعلى دعم ومساندة المؤسسة الأمنية، التي ترحب بجميع القوى العسكرية بالانضمام إلى مؤسساتها الوطنية، للقضاء على كافة مظاهر الانفلات الأمني وفوضى السلاح.

وشدد وزير الداخلية، على أن المؤسسة الأمنية الوطنية، ستبقى هي الراعية الوحيدة لأمن واستقرار المجتمع، وسوف تتحمل المسؤولية الأخلاقية في توفير الأمن والاستقرار لشعبنا مهما كانت الصعاب.

ولفت إلى أن السلطة الوطنية، قطعت شوطاً كبيراً في مجال توفير الأمن والأمان للمواطن، رغم بعض الإخفاقات، بسبب عدم تعاون الفصائل معها، رغم علمها بحاجة شعبنا إلى الاستقرار والحرية، منوهاً إلى أن الأمر معقد بسبب عدم الوصول إلى اتفاق مع الفصائل لصيغة وبرنامج محدد يكفل للجميع الأمن والاستقرار.

كما شدد اللواء يوسف على أهمية الوحدة الوطنية في إطارها الصحيح والسليم، والتي من شأنها أن تلعب دوراً كبيراً في تحقيق الأهداف الوطنية لشعبنا، وأن النهج الديمقراطي الوطني، الذي تحرص عليه القيادة هو أحد العوامل التي ستؤدي إلى تحقيق ما يصبو إليه شعبنا، ويحقق أهدافه في إقامة دولته المستقلة.