الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اثر وساطة قام بها مدير المخابرات المصرية: انباء عن توحيد قائمتي فتح والمستقبل في قائمة واحد لخوض الانتخابات التشريعية

نشر بتاريخ: 21/12/2005 ( آخر تحديث: 21/12/2005 الساعة: 22:46 )
رام الله- معا- افادت مصادر فلسطينية مطلعة ان مدير المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان نجح خلال لقائه بالرئيس محمود عباس اليوم والقيادة الفلسطينية في رام الله في جسر الهوة داخل حركة فتح حيث سيصار الى دمج قائمتي فتح المرشحتين للانتخابات التشريعية في قائمة واحدة استعدادا لخوض الانتخابات القادمة .

واضافت المصادر المطلعة ان مبادرة الوزير المصري قوبلت باهتمام من اعضاء اللجنة المركزية ومن عناصر بارزة في القائمتين ابدت استعدادها لتوحيد القائمتين .

وتاتي هذه الخطوة في الوقت الذي تعيش فيه حركة فتح حالة من التداعي انعكست في صناديق الاقتراع في الانتخابات البلدية الاخيرة وهو ما اعتبر مؤشرا على ما سيكون عليه الحال في الانتخابات التشريعية حيث حصدت حركة حماس السواد الاعظم من الاصوات في الانتخابات البلدية وهو ما شكل صدمة للحزب الحاكم حركة فتح التي وجدت نفسها لاول مرة امام تحد جديد من شانه ان يعصف بها الى مقاعد المعارضة في المجلس القادم ان هي بقيت في حالة التجاذب التي تعيشها عقب الانتخابات الداخلية "البرايمرز "في الحركة .

وكان ممثلو فتح في الاقاليم المختلفة في الضفة وغزة وجهوا رسالة قبل ايام الى الرئيس محمود عباس طالبوه فيها بتاجيل الانتخابات التشريعية ليتسنى ترتيب البيت الفتحاوي على نحو يكون فيه قادرا على مواجهة حركة حماس التي اظهرت صعودا لافتا في الانتخابات البلدية .