الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب وليد عساف يشير الى خطورة المخططات الاسرائيلية في القدس

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 18:17 )
قلقيلية - معا- اشار النائب وليد عساف رئيس مجموعة العمل الخاصة بالقدس والجدار والاستيطان إلى خطورة ما تقوم به إسرائيل من مشاريع استيطانية تهدف إلى تهويد القدس وباقي المناطق في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة المشروع الاستيطاني الكبير والتطهير في مدينة القدس وخاصة في حي البساتين ووادي الجوز وإغلاق بوابة بيت حنينا وما يستهدف هذا من إحكام القبضة على المدينة، وتحويل العرب فيها إلى أقلية وحول مخطط الأراضي في قلقيلية وبيت لحم.

وشدد النائب على أهمية إتخاذ موقف سياسي باتجاه الاستيطان بما يشمل وقف المفاوضات مع إسرائيل حتى يتم وقف الاستيطان بشكل كامل .

وطالب منظمة المؤتمر الاسلامي والجامعة العربية لتحمل مسؤولياتها القومية والدينية والتاريخية تجاه المسجد الأقصى والقدس وتهديد الوجود العربي فيها.

وطالب المجتمع الدولي بعدم الكيل بمكيالين تجاه ما تتعرض له مدينة القدس من انتهاك خطير ومساس في والجود العربي فيها وانتهاك المواثيق الدولية والمطالبة بمحاكمة قادة إسرائيل الذين يرتكبون تطهير عرقي منظم تجاه المقدسات الأسلامية والمسيحية والسكان، داعياً إلى إنجاح الفعاليات والأضرابات التي دعت إليها منظمة التحرير الفلسطينية يوم السبت القادم.