السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يترأس اجتماعا لمناقشة آخر التطورات والتعديلات على الجدار

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 17:45 )
قلقيلية - معا - ترأس العميد ربيح الخندقجي، محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم اجتماعا، لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بالقرارات الإسرائيلية بخصوص جدار الضم والتوسع، جنوب وشمال المحافظة ( عزون عتمة، وجيوس ) .

وحضر اللقاء عضو المجلس التشريعي وليد عساف، ومدراء الارتباط المدني والعسكري في المحافظة، والمحاميين فتحي ووئام شبيطة، ورؤساء المجالس ذات العلاقة ، وبعضا من أهالي المنطقة، ولجان مقاومة الاستيطان والجدار.

ورحب المحافظ بالحضور، مؤكداً على خطورة ما تقوم به إسرائيل، من مصادرة الأراضي الذي يهدف إلى تفريغها من سكانها، عبر ما تقوم به من إجراءات عسكرية قمعية، وإذلال للمواطنين على البوابات أثناء الدخول والخروج منها.

وشدد المحافظ على ضرورة الحفاظ على الأرض بكافة السبل، وعدم التفريط في أي شبر منها، مهما كلف ذلك من ثمن، عبر التواجد اليومي للمواطنين في أراضيهم، وزراعتها، ورفض القرارات العسكرية الإسرائيلية، والاستعداد لأي طارئ قد يفاجئنا الاحتلال به .

وأكد المحافظ على أهمية المتابعة اليومية القانونية لما يجري على الأرض ، والى ترصيد الخروقات الإسرائيلية اليومية بحق المواطن بالوصول إلى أرضه دون أي تعقيدات.

وناقش المجتمعون خلال اللقاء كل المستجدات الإسرائيلية فيما يتعلق بالتعديلات الجديدة في مسار الجدار جنوب المحافظة في بلدات ( عزون عتمة، سنيريا، بيت أمين ، ومسحة والزاوية – محافظة سلفيت )، والقرار الإسرائيلي بتعديل مسار الجدار في بلدات شمال المحافظة ( عزون، النبي الياس ، جيوس ).

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أصدرت مؤخرا قرارا عسكريا جديدا لإقامة مقطع جديد، جنوب بلدة عزون عتمة ، وإقامة أبراج وبوابات عسكرية شبه مغلقة لا تسمح بوصول المواطنين الى أرضهم ،وفرض سياسة التصاريح الخاصة للوصول اليها ، وبهذا القرار سيتم عزل 1500 دونم تعتبر السلة الغذائية لكلا المحافظتين ( قلقيلية وسلفيت )، إضافة إلى أن الجدار الجديد سيكون عازلا آخر، داخل بلدة عزون عتمة المعزولة أصلاً داخل جدار يحيطها من الجهات الأربع منذ العام 2003م .