الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حديقة الحيوانات بقلقيلية بانتظار موسم الرحلات المدرسية بحلة جديدة

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 18:51 )
قلقيلية - معا - مع اقتراب موسم الرحلات المدرسية في بداية شهر آذار القادم أكدت بلدية قلقيلية على أن متنزه وحديقة الحيوانات قام بالعديد من الإضافات الجديدة تحت إطار البرنامج التطويري الدائم للحديقة والذي من شأنه توفير العديد من الخدمات والنشاطات الترفيهية لزوار الحديقة لقضاء أمتع الأوقات في المتنزه .

وقال رئيس البلدية وجيه قواس أن المجلس البلدي عمل على وضع متنزه وحديقة الحيوانات على سلم أولويات أعمال المجلس فقد وضع خطة تطويرية لهذا المرفق السياحي والذي يعتبر الوحيد في مناطق الضفة الغربية .

وأضاف قواس أن قسم السياحة والتطوير في البلدية انتهى مؤخرا من انجاز المكان الجديد للأفاعي وهو عبارة عن بناء خماسي الأبعاد وتقع المنطقة الجديدة بالقرب من مكان فرس النهر وعند التصميم تم الأخذ بعين الاعتبار العديد من الإضافات للمكان الجديد من شانها فتح المجال أمام الزائر للتمتع بمشاهدة الأفاعي وأنواعها بطريقة سهلة وسريعة .

وعلى ذات الصعيد أشار قواس أن القسم يعمل حاليا على إنشاء موقع جديد للقرود يتميز بكبر حجمه إضافة إلى أن التنفيذ يقوم على أساس إيجاد بيئة قريبة من البيئة التي يعيش فيها القرود في أماكنها الطبيعية وسيتم الانتهاء من التنفيذ في الأشهر القليلة القادمة. كما وأكد قواس على أن هناك عدد من المشاريع الأخرى قيد الدراسة والبحث منها إنشاء قفص كبير بارتفاع عالي لجميع الطيور الموجودة في الحديقة بحيث يتم زراعة الأشجار وتوفير بيئة طبيعية ملائمة للطيور بدلا" من الأقفاص الصغيرة الحالية لكل نوع منها .

وأضاف قواس أن البلدية وفي الأشهر الماضية قامت بإنشاء مدينة جديدة للألعاب وهي عبارة عن مدينة كاملة مختصة بألعاب الكرات الملونة ومليئة بالسلالم والأنفاق وتتميز بأنها مغلقة وآمنة للأطفال ، وأكد أيضا أن البركة المائية للقوارب ستكون جاهزة للعمل في هذا الموسم أيضا بعد أن انتهى الطاقم الفني من أعمال الصيانة لها .

وكانت بلدية قلقيلية المسؤول المباشر عن المتنزه قامت بعده خطوات تطويرية للمتنزه بشكل متواصل من إضافة حيوانات جديدة و إقامة قسم المفترسات و انجاز المتحف التعليمي بفروعه الثلاث و صيانة عامة للألعاب ومرافق الحديقة و فصل قسم التذاكر وإنشاء بركة جديدة لفرس النهر وكذلك إنشاء مطعم للحديقة يليق بالمرفق السياحي الضخم .

ويعد متنزه وحديقة الحيوان في قلقيلية المتنفس الوحيد لمدن الضفة الغربية وتعمل البلدية بتطويرات وإضافات باستمرار ليحافظ المكان على جماله ورونقه .