بهدف دعم المنتج المحلي: تأسيس اللجنة التوجيهيةلمشروع "إنتاجنا"

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 18:25 )
رام الله -معا- وقعت شركة حلول التنمية الاستشارية- مشروع إنتاجنا، أمس، في مقر الشركة بمدينة رام الله، اتفاقية تأسيس اللجنة التوجيهية الخاصة بمشروع إنتاجنا، الذي ينفذ بدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون "SDC" وإدارة شركة حلول التنمية الاستشارية؛ وتضم اللجنة كل من مركز التجارة الفلسطيني، منتدى شارك الشبابي، لجان الإغاثة الزراعية الفلسطينية، ومنتدى سيدات الأعمال، معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، اتحاد لجان العمل الزراعي، والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية.

وتعتبر اللجنة التوجيهية الجسم الداعم لمشروع "إنتاجنا"، الذي يقوم بتطوير قدرات الشركات المحلية للمنتجات الاستهلاكية والمنتجين الزراعيين عبر تقديم التوصيات والاستشارات للشركات المشاركة في المشروع بناء على بحوث معمقة ودراسات شاملة حول جودة المنتج، وكذلك العمل على تسويقه من خلال وسائل الإعلام والدعاية وفي مراكز بيع تلك المنتجات.

وقال إياد جودة المدير العام لشركة حلول التنمية الاستشارية: " نحتفل اليوم بتوقيع اتفاقية مع أعضاء اللجنة التوجيهية، التي تضم مؤسسات فلسطينية رائدة في قطاع التنمية، الاقتصاد، التجارة، الزراعة، وتمثل كافه عناصر المجتمع الفلسطيني بما يشمل الشباب والنساء من اجل النهوض بالاقتصاد الفلسطيني و زيادة حصة المنتجات الفلسطينية في السوق المحلي، وهو من شأنه أن يخلق بيئة اقتصادية مستدامة تعود بالنفع على المواطن الفلسطيني أولا وأخيرا".

وأضاف جودة: "نحن نعي تماما الصعوبات التي تواجه المنتجات المحلية، والصعوبات التي ستواجه هذا المشروع ولكننا سنعمل جاهدين على دراستها لإيجاد الحلول مع الشركاء المطلوبين والشركات المشاركة" .

من ناحيته قال ماريو كاريرا، مدير مكتب الوكالة السويسرية للتعاون والتنمية في فلسطين: "توقيع هذه الاتفاقية هي نقطة بداية العمل بالمشروع، الآن نحن على استعداد لإطلاق مشروع إنتاجنا، الذي سيمكن المنتجين على النمو والتطور وزيادة حصتهم في السوق المحلي، ورفع مستوى المهارات الإدارية والتسويقية وإحداث تغيير ايجابي في نظرة المستهلك الفلسطيني لها".

وأكد أعضاء اللجنة التوجيهية للمشروع على التحديات الكثيرة التي تقف عائقا أمام إمكانية تنفيذه، لأسباب تتعلق بالاحتلال، والسياسات القائمة، وقضايا أخرى تتعلق بحماية الشركات المنتجة ومنتجاتها. وأكد الجميع على ضرورة إيجاد حلول مدروسة وجديدة لتخطي هذه العوائق، بناء على التجارب والدراسات السابقة للاستفادة منها وتحقيق الهدف المرجو من المشروع.

هذا وحضر مراسم التوقيع كل من إياد جودة المدير عام شركة حلول التنمية الاستشارية، ناهد فريج مديرة مشروع إنتاجنا، ماريو كاريرا مدير مكتب الوكالة السويسرية للتعاون والتنمية في فلسطين، د. جاد إسحاق المدير العام لمؤسسة أريج للدراسات، خالد هدمي مدير عام اتحاد لجان العمل الزراعي، منال زريق رئيسة مجلس إدارة منتدى سيدات الأعمال، خليل شيحة مدير عام لجان الإغاثة الزراعية الفلسطينية، حنان طه نيابة عن ماهر حمدان المدير التنفيذي لمركز التجارة الفلسطيني بال تريد، بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي، وأيمن صبيح الأمين العام لاتحاد الصناعات الفلسطينية.