الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يتهم النيابة العامة بالتقاعس عن مقترفي عمليات الاختطاف

نشر بتاريخ: 22/12/2005 ( آخر تحديث: 22/12/2005 الساعة: 10:15 )
غزة - معا - اتهم المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان السلطة الوطنية الفلسطينية، ممثلة بالنيابة العامة بالتقاعس عن ملاحقة مقترفي عمليات الاختطاف وتقديمهم للعدالة.

واعرب المركز الحقوقي عن قلقه من حالات اختطاف سابقة قال ان السلطة أذعنت فيها لمطالب الخاطفين التي عكست مصالح ومآرب شخصية بدلاً من ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة، مذكراً مجدداً بأن الإفلات من العدالة واقتراف مثل هذه الأعمال بلا عقاب هو السبب الرئيس في تكرارها بحيث باتت تشكل ظاهرة تسيء للسلطة الوطنية وللشعب الفلسطيني بأسره وتمس بمصالحه.

وحذر المركز في بيان صحفي وصل معا نسخة منه من ان تكرار الاعتداءات على الأجانب والتي كان آخرها اختطاف مدير المدرسة الاميركية بغزة ونائبه ينطوي على عواقب كارثية ستعني في نهاية الأمر إخلاء قطاع غزة من كافة الأجانب بمن فيهم موظفو منظمات إغاثية وصحفيون وناشطون من منظمات تضامن دولية مع الشعب الفلسطيني.

وجدد المركز دعوته لكافة القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، وكذا قوى المجتمع المدني إلى إدانة ظاهرة اختطاف الأجانب وشجبها بكل قوة، والعمل على عزل مقترفيها ومحاصرتهم وممارسة الضغط على السلطة الوطنية لضمان قيامها بواجباتها في ملاحقة مقترفي هذه الجرائم وتقديمهم للعدالة.