الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفدا الديمقراطية والتحرير الفلسطينية يصلان القاهرةللمشاركة بالحوار غدا

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 22:57 )
بيت لحم - معا - وصل إلى القاهرة اليوم، وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى الحوار الوطني الشامل. برئاسة فهد سليمان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، والذي تم تشكيله من القطاع والضفة وأقطار اللجوء والشتات.وذلك للمشاركة بالحوار الوطني الذي سيبدأ جلساته بالقاهرة صباح غد.

وقال وفد الجبهة الديمقراطية انه يملك رؤية شاملة "لإنهاء الانقسام، وإعادة بناء الوحدة الوطنية على أسس ديمقراطية"، تضمن وحدة الأرض والشعب والمجتمع في الداخل والخارج، ووحدة مؤسسات السلطة التشريعية والتنفيذية، ودمقرطة وتطوير مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، بانتخابات جديدة وفق التمثيل النسبي الكامل، وانه يحمل رؤيا وحلول ملموسة لعمل اللجان الخمس المقترحة بالورقة المصرية، ومرجعيتها هيئة الحوار الوطني الشامل.

كما غادر اليوم وفد جبهة التحرير الفلسطينية متوجها الى القاهرة برئاسة الامين العام للجبهة د. واصل ابو يوسف، بدعوة رسمية من القيادة المصرية.
ويضم الوفد اعضاء المكتب السياسي من الداخل والخارج .

وطالب السودي الفصائل المتحاورة بضرورة اشاعة مناخ الوحدة والحوار الايجابي ووقف كافة الحملات الاعلامية التحريضية التي من شأنها تسميم اجوار الحوار، ونشر حالة الاحباط لدى شعبنا الذي يعول كثيرا على طي تلك الصفحة السوداء والالتفات الى التحديات الخطيرة التي تواجه قضيتنا الوطنية حاضرا ومستقبلا وتحشيد كافة الطاقات والامكانيات في مواجهة المشروع الاحتلالي الهادف الى طرد المواطنين من اراضيهم وديارهم واستمرار الحصار وتوسيع المستوطنات وبناء الجدران وابقاء حالة الانقسام والانفصال قائمة خدمة لتمرير مخططاته الاجرامية والعدوانية واضاف ان شعبنا في كافة اماكن تواجده ينتظر البشرى من نتائج الحوار لاعادة اللحمة والوحدة بين جناحي الوطن والمباشرة باعادة ما دمره العدوان في قطاع غزة ، ورسم استراتيجية واضحة للمرحلة المقبلة .

واكد ان الفشل ممنوع في الحوارات الجارية باعتبار ذلك سيشكل الفرصة الاخيرة لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني من خلال ما يتمخض عن اللجان الخمس من توافقات وفي مقدمتها حكومة التوافق الوطني المناط بها اعادة الاعمار ورفع الحصار الجائر وفتح كافة المعابر وازالة اثار العدوان والانقسام والاعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية وفق نظام التمثيل النسبي الكامل .

وفي ذات السياق اكد على تفعيل وتطوير مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية واستيعاب كافة الوان الطيف الفلسطيني كونها الاطار الجامع والممثل الشرعي الوحيد لشعبنا الفلسطيني حيثما تواجد .

وفي ختام تصريحه نوه الى ان وفد الجبهة يحمل تصورا شاملا لمعالجة مختلف الملفات المطروحة على الحوار ، واعرب عن امله بأن يصل الحوار الى النتائج المرجوه باسرع وقت ممكن وفاء لدماء الشهداءوالاسرى والجرحى.