الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة شؤون المرأة تزور مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين بمحافظة القدس

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 21:50 )
القدس -معا- عقد اليوم اجتماع موسع مع وزيرة شؤون المرأة خلود دعيبس، ووكيلة وزارة شؤون المرأة سلوى هديب، ومديرة مكتب وحدة القدس في الوزارة سناء العنبتاوي، بحضور الامين العام حيدر ابراهيم وعدد من أعضاء الامانة، وبحضور رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين / محافظة القدس وداد مناويل، وأعضاء دائرة المرأة وعدد من رؤساء وأعضاء النقابات الفرعية بالمحافظة، وذلك في زيارة الى مقر الاتحاد بدعوة من دائرة المرأة فيه.

ورحبت وداد مناويل رئيسة الاتحاد بالوزيرة والوفد المرافق، كما رحبت بالامين العام حيدر ابراهيم وأعضاء الامانة العامة، وأكدت في كلمتها على مدى التعاون والتكافل وتبادل الادوار من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، واشادت بدور وزارة المرأة في تنمية وتعزيز قدرات المرأة الفلسطينية، كما شرحت كافة التحديات التي يعاني منها الاتحاد في القدس ودائرة المراة من شح الموارد والامكانيات المادية وبعض الاحتياجات .

وطالبت منويل من وزارة المراة التعاون المتبادل من والوزارة ودائرة المراة في الاتحاد، وقدمت عددا من المشاريع المقترحة للتعاون في انجازها.

بدوره أكد الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيد ابراهيم على ان الاتحاد العام جاد في تنمية دور المرأة في الحركة النقابية، ويفضل دورها في سوق العمل الفلسطيني ، واشاد بالتعاون البناء بين الاتحاد ووزارة المرأة والحكومة بشكل عام.

وطالب ابراهيم من وزارة المرأة نيابة عن الحكومة بالعمل على تعزيز الشراكة الثلاثية من اطراف الانتاج الفلسطيني، مشيرا الى ان الاتحاد يقوم بنشاطات متعددة ونوعية من اجل خدمة الحركة العمالية الفلسطينية ومن اجل مساعدة عمال محافظة القدس بشكل خاص، واعدا بتقديم عدد من المشاريع التي تدعم عمل الاتحاد وصمودة في المحافظة .

وفي كلمة وزيرة المرأة خلود دعيبس شكرت الاتحاد العام ودائرة المرأة والامين العام على جهودهم من اجل التعاون المشترك وأبدت استعدادها للتعاون مع دوائر المرأة المختلفة في الاتحاد بشكل عام، وأشادت بدور لجنة المرأة في القدس، ودعت لمساعدتها بشتى السبل والوسائل الكفيلة بانجاحها واعتبرت الوزيرة ان طواقم الوزارة جاهزة لهذا التعاون المتبادل.

وبعد نفاش وتداولات من النقابيات والنقابين والوزيرة والامين العام حيدر ابراهيم اتفقت على تفعيل دور المرأة في مختلف المجالات.