الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المستقبل تبدأ المرحلة الثانية من مشروع تحسين جودة التعليم

نشر بتاريخ: 26/02/2009 ( آخر تحديث: 26/02/2009 الساعة: 13:05 )
سلفيت- معا - بدأت المرحلة الثانية من مشروع التدريب الذي تنفذه جمعية المستقبل الفلسطيني للتنمية والديموقراطية بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس، والممول من مؤسسة التعاون، وتشمل المرحلة الثانية التدريب لمعلمي المرحلة الأساسية في مدارس (بيتا ، وعورتا ، أودلا، عوريف ، عينابوس) بواقع 80 ساعة تدريبية.

وقد تم إنجاز المرحلة الأولى من المشروع الخاص بتحسين جودة التعليم في مدارس (بورين وعصيرة القبلية وحوارة ومادما ) في الفترة الواقعة ما بين 30-12-2008 و 1-2-2009 .

وقد أوضح الدكتور عبد الرحمن المغربي مدير المشروع المكلف من قبل جمعية المستقبل بأن هذا المشروع يأتي في سياق إهتمام الجمعية بتطوير الواقع التعليمي للمرحلة الأساسية، مشيدا بدور مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس ممثلة بمديرها الأستاذ محمد عواد لما قدمته من تسهيلات لإنجاح مشروع التدريب، وشاكرا مؤسسة التعاون على حرصها لدعم المشارع الإنمائية الخاصة بتطوير العملية التربوية الفلسطينية.

ومن الجدير ذكره أن المرحلة الأولى من التدريب خضعت لعملية تقييم شاملة للمادة التدريبية ولهيئة التدريب كان الهدف منها تطوير المشروع في مراحله اللاحقة من أجل الحصول على درجة عالية من المهنية والكفاءة سواء للمواد التدريبية أو لكادر التدريب المهني المكلف من قبل مديرية التربية في جنوب حوارة.