الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس المحكمة العسكرية العليا يزور كلية شرطة اريحا

نشر بتاريخ: 26/02/2009 ( آخر تحديث: 26/02/2009 الساعة: 13:15 )
اريحا- معا -في إطار التوعية القانونية وصقل رجال الشرطة قام العميد احمد المبيض رئيس المحكمة العسكرية العليا يرافقه العميد كاسترو سلامة مدير عام الحراسات بزيارة الى كلية الشرطة حيث كان في استقبالهم المقدم زاهر صباح مدير كلية الشرطة.

وفي كلمته رحب العميد كاسترو بالعميد المبيض شاكرا له جهوده في تطبيق القانون والوقوف على التجاوزات وإعطاء كل ذي حق حقه كون القضاء صاحب كلمة الفصل داعيا الضباط المنتسبين للدورة الى انتهاز الفرصة والاستفادة من هذه المحاضرات من اجل تقديم أفضل خدمة للشعب الفلسطيني.

من جهته شكر العميد المبيض إدارة الحراسات على الجهود التي تقوم به في الحفاظ على الأمن والمنشآت لما في ذلك عكس صورة حضارية عن الوطن والشعب، وقدم شكرا خاصا لكلية الشرطة ممثلة بالمقدم صباح مدير الكلية وبكوادرها وطواقم التدريب على الأداء الرائع في إعادة تدريب وتأهيل منتسبي جهاز الشرطة بشكل خاص والأجهزة الأمنية بشكل عام خصوصا وان هنالك دورات من الأجهزة الأمنية عقدت وتعقد، منوها الى النقلة النوعية في مجال التدريب وتدعيم مسيرة التدريب بالدورات التخصصية.

وقد ألقى العميد المبيض محاضرة حول قانون الإجراءات الجزائية وقانون العقوبات العسكرية تناول فيها كيفية استجواب الشهود وضرورة مراعاة حقوق الإنسان للوصول الى الحقيقة كما تناول قانون العقوبات العسكرية وقانون الجزاء العسكري والحالات التي يطبقا فيها منوها الى الإجراءات المتبعة في التفتيش وضرورة كشف الجريمة قبل وقوعها.

ويذكر أن دورة ضباط إدارة الحراسات يتلقون تدريبات متخصصة في مجال حفظ الأمن ومكافحة الشغب.

وتأتي هذه المحاضرة في إطار النهوض بمستوى ضباط الشرطة ونشر التوعية القانونية للوصول الى أعلى درجات المهنية والكفاءة في أداء الواجبات.