الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب حماة الاقصى تدعو الوان الطيف الفلسطيني لتحقيق الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 26/02/2009 ( آخر تحديث: 26/02/2009 الساعة: 19:27 )
غزة – معا - أكدت كتائب حماة الأقصى أن اللحمة والوحدة هي أكثر الأمور التي نحن باحتياجها, داعية كل الوان الطيف السياسي الفلسطيني لبذل المزيد من الجهد لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الذي تحاول إسرائيل تكريسه بكافة الوسائل.

ووجه المتحدث الرسمي للكتائب أبو المجد في بيان وصل ل"معا" بالشكر الي جمهورية مصر العربية راعية الحوار الفلسطيني والتي لطالما وقفت بجانب شعبنا الفلسطيني .

وفي موضوع التهدئة قال ابو المجد نحن مستعدون لإبرام اتفاق تهدئة بإجماع الفصائل الفلسطينية ولكن وفق شروط شعبنا الفلسطيني ومقاومته وتتضمن رفع الحصار وفتح جميع المعابر بدون استثناء ووقف العدوان الاسرائيلي علي أبناء شعبنا .

وفي موضوع الحكومة الاسرائيلية اوضح أبو المجد نحن لا نرى أن المشكلة في اختلاف الوجوه والأحزاب الحاكمة في اسرائيل لأن اختلاف الوجوه لن يغير شيئا من حقيقة الاحتلال، نحن نتعامل مع "إسرائيل" ككيان محتل لأرضنا ومقدساتنا بغض النظر عمن يحكم أو يرأس الحكومة، و لم يأتِ حاكم ولا وزير في الحكومة الاسرئيلية إلا ويواصل سياسات التوسع والاستيطان والعدوان على حساب الدم والأرض والحق الفلسطيني وبالتالي حالة المواجهة والصدام تبقى قائمة طالما بقى احتلال على حد قوله.

وأشار أبو المجد إن صعود نتنياهو له دلائل واضحة منها أن خيار العملية السياسية لم يعد قائماً بالمطلق وهذا يجعلنا كفلسطينيين وعرب أمام استحقاق مهم يتمثل في سحب وإلغاء مبادرة السلام العربية ووقف المفاوضات وإلغاء كل ما ترتب عليها وبخاصة فيما يتعلق بخطة الطريق والتنسيق الأمني".

ودعا أبو المجد إلي توحيد القوي وتنبني خيار إستراتيجية المقاومة كخيار وطنني وفلسطيني لمواجهة العدوان الاسرائيلي.