الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفا مريض يستفيدون من اليوم المجاني نظمته جمعية أصدقاء المريض

نشر بتاريخ: 28/02/2009 ( آخر تحديث: 28/02/2009 الساعة: 13:53 )
غزة- معا - نفذت جمعية أصدقاء المريض الخيرية بغزة، اليوم السبت، يوما طبيا تطوعيا في فرعها "الحرازين" في حي الشجاعية بمشاركة عشرات الأطباء والممرضين من الجمعية.

وقد تمكنت الجمعية من تقديم الخدمات الطبية المجانية والدواء إلى أكثر من الفي مريض توافدوا على مقر العيادة منذ ساعات الصباح الباكر.

واكد النائب الدكتور فيصل أبو شهلا رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المريض ان الجمعية تنفذ الايام الطبية المجانية في المناطق والأحياء الأكثر اكتظاظا بالسكان من اجل توفير الخدمة لهم عن قرب وعدم تكليفهم عناء الذهاب إلى المستشفيات في هذه الظروف الصعبة.

واضاف أبو شهلا خلال حديث للصحفيين على هامش الفعالية أن الجمعية قدمت كميات كبيرة من الأدوية والعلاجات والمستلزمات الطبية المختلفة، مشيرا إلى أن هذا اليوم سيكون مقدمة لعدة ايام اخرى سيتم تنفيذها قريبا.

واوضح أبو شهلا في كلمة له خلال افتتاح اليوم الطبي التي نظم بالتعاون جمعية الحياة للتنمية الاجتماعية، ان الجمعية تحرص على التواصل والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني من اجل تقديم خدمة أفضل إلى المواطنين والارتقاء بالقطاع الطبي، وشكر جمعية قطر الخيرية لتقديمها وجبة غداء مجانية على الكوادر العاملة والمتطوعين.

من جهته أفاد الدكتور هاني رستم المشرف العام الفعالية أن الحملات تمكنت من تقديم الخدمة الطبية لنحو الفي مريض في جميع التخصصات، بالإضافة إلى إجراء مئات عمليات الطهور.

وأشار رستم إلى أن الجمعية قدمت الدواء والعلاج إلى المرضى مجانا، مؤكدا أن الجمعية ستستمر بأداء رسالتها الإنسانية والطبية حتى في أصعب الظروف.