الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تشارك في اجتماع اللجنة العربية الصحية للطوارئ بالقاهرة

نشر بتاريخ: 01/03/2009 ( آخر تحديث: 01/03/2009 الساعة: 10:51 )
سلفيت- معا- في إطار الجهود التي تبذلها الامانه ألعامه لجامعة الدول العربية وتنفيذا لقرار مجلس وزراء الصحة العرب الصادر عن اجتماعه الطارئ الذي عقد مؤخرا بالعاصمة السعودية- الرياض- لبحث الأوضاع الصحية المتدهورة في قطاع غزة جراء العدوان العسكري الإسرائيلي، دعت الامانه العامة للجامعة العربية لعقد اجتماع اللجنة العربية الصحية للطوارئ في القاهرة بحضور ممثلين عن وزارات في ست دول عربية هي الأردن- السعودية- لبنان- مصر- المغرب- فلسطين.

وترأس وفد فلسطين وذلك بناء على تكليف من وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي، الدكتور قاسم المعاني مدير وحدة التعاون الدولي بوزارة الصحة بالاضافة إلى د. حسام طوقان المستشار الطبي لسفارة فلسطين في القاهرة.

وفي كلمته أمام الاجتماع نقل د. المعاني تحيات وزير الصحة الفلسطيني د. فتحي أبو مغلي إلى المشاركين شاكرا الدول العربية على وقفتها الداعمة والجهود التي تبذلها من اجل دعم فلسطين بمحافظاتها الشمالية والجنوبية، مؤكدا في كلمته على التزام وزارة الصحة الفلسطينية بأعمار القطاع الصحي في المحافظات الجنوبية، مشيراً إلى ضرورة التنسيق مع وزارة الصحة بشأن المساعدات الانسانية المقدمة وضرورة توافق إعادة إعمار القطاع الصحي مع الخطة الوطنية الصحية ألاستراتيجية للوزارة، موضحاً أن وزارة الصحة وبالتنسيق مع وزارة التخطيط قد أعدت خطة لإعادة تأهيل القطاع الصحي والتي سوف تقدم إلى المؤتمر الدولي لإعادة أعمار قطاع غزة.